تامسنا: (العمران) تنظم ورشة تشاورية لإعداد تصميم التهيئة الجديد للنهوض بالمدينة

تامسنا: (العمران) تنظم ورشة تشاورية لإعداد تصميم التهيئة الجديد للنهوض بالمدينة

- ‎فيجهات, في الواجهة
324
6

 

الرباط: جمال مغربي
نظمت مؤسسة العمران تامسنا، صباح اليوم السبت 25 دجنبر 2021 ، ورشة تشاورية في إطار انخراطها في إعداد تصميم التهيئة القطاعي للمدينة.
وتهدف الورشة ، التي انعقدت تحت شعار ( تامسنا رؤيا مشتركة من أجل مدينة مدمجة مستدامة وتنافسية)، إلى النهوض بمدينة تامسنا وتعزيز بنياتها التحتية الأساسية ومرافقها العمومية.
وأكد عبد الحكيم زيدوح، المدير العام المساعد لشركة العمران تامسنا، أن الورشة تسعى إلى الإنصات إلى الساكنة واستيعاب انشغالاتها وحاجياتها لبلورة تصميم التهيئة القطاعي الجديد الذي من شأنه أن يواكب التطور العمراني والبشري للمدينة.
وأضاف زيدوح ، في تصريح لموقع( كلامكم)، أن التحولات العمرانية والبشرية المتسارعة التي تعرفها تامسنا، تفرض تعميق التفكير في مستقبلها من خلال بلورة تصميم التهيئة القطاعي يسيتجيب لحاجيات وانتظارات الساكنة وكافة الفاعلين والمتدخلين بالمدينة.
وأبرز زيدوح، أن المدينة في حاجة إلى تصميم تهيئة مرن يلبي حاجيات الساكنة على مستوى المرافق العمومية والبنيات التحتية الأساسية، ويمكن من رفع جاذبية المدينة للاستثمار وتحويلها الى قطب تنموي واعد، انسجاما مع طموحها في مواكبة تنزيل النموذج التنموي الجديد.
وتجدر الإشارة إلى أن تأسيس تامسنا انطلق سنة 2004، وعرفت طفرة قوية بعد تدشينها من طرف جلالة الملك محمد السادس في 2007، وتعززت هذه الطفرة بعد الزيارة الملكية لها في سنة2011.
وعرفت المدينة في السنوات العشر الأخيرة حركة عمرانية ملفتة،حيث أصبحت تضم 64 مرفقا عموميا، من ضمنها 25 مرفقا تعليميا وثلاثة مرافق صحية وستة مرافق رياضية وثلاثة مرافق أمنية.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

“أمية الموروث الأثري”.. الخراب. لماذا يتم إهمال المعالم التاريخية بإقليم شيشاوة..؟

نورالدين بازين تشهد العديد من المباني والأسوار التاريخية