الحكومة لم تحسم بعد في قرار تمديد العطلة المدرسية+ فيديو

الحكومة لم تحسم بعد في قرار تمديد العطلة المدرسية+ فيديو

 

الرباط: جمال مغربي
قال مصطفى بايتاس، الوزير المكلف بالعلاقة مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، اليوم الخميس، إنه من السابق لأوانه الحسم في مسألة تمديد العطلة المدرسية، مضيفا أن ذلك مرتبط بتطور الوضع الوبائي لكوفيد19.
وأوضح الوزير، في الندوة الصحفية التي عقدها بعد اجتماع المجلس االحكومي، أن الحكومة ستتابع الوضع الوبائي خلال شهر يناير وعلى ضوئه ستتخذ القرار المناسب.
وكشف أن هناك 112 حالة مشتبه في إصابتها بمتحور ” أوميكرون”.
وبالنسبة لموضوع المغاربة العالقين بالخارج، اكد الوزير أن السلطات المغربية فتحت المجال لرحلات استثنائية لكي يتمكن العالقون من العودة. وأشار إلى أن هناك سياق عالمي يتسم بتسارع انتشار الوباء. وأبرز أن ليست للحكومة رغبة في إغلاق الأجواء لكن الظروف الصحية تفرض ذلك كما أن هاجس الحفاظ على صحة المواطنين هو الذؤ يتحكم في هكذا قرار . وشدظ على أنه لا يمكن وضع استثناءات بشكل مستمر وأن القرارات مرتبطة بالوضعية الوبائية.

إلى ذلك، أعلنت الحكومة استمرارها في تعميم الحماية الاجتماعية، من خلال ضمان التأمين الصحي لـ8 ملايين مغربي ، منهم على الخصوص مليون و600 ألف فلاح ونصف مليون حرفي و170 الف من سائقي سيارات الأجرة الذين يتوفرون على بطاقة السائق المهني.
وقال مصطفى بايتاس، إن ذوي الحقوق المرتبطين بهؤلاء الفئات سيستفيدون من نفس الإجراءات وسلة العلاجات التي يستفيد منه موظفو القطاع العام والخاص.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش في راس الوالي شوراق.. طابق زجاجي يطمس هوية مسجد ابْنِ صَلَاحٍ الذي شيد في القرن 14

تعليق/ محمد خالد عدسة / ف. الطرومبتي يعد