الكاتب الإماراتي سلطان حميد الجسمي يؤرخ لسيرة محمد بن زايد رجل السلام الأول

الكاتب الإماراتي سلطان حميد الجسمي يؤرخ لسيرة محمد بن زايد رجل السلام الأول

كلامكم

يسطر التاريخ أمجاد القادة العظماء، الذين حملوا مشاعل السعادة والسلام للعالم، وصنعوا الإنجازات الخالدة التي ساهمت في نشر الاستقرار والازدهار وتمكين الإنسان من العيش الكريم في رخاء وطمأنينة وراحة بال، وفي مقدمة هذه الكوكبة العظيمة والقادة الكبار صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في دولة الإمارات العربية المتحدة. قامة عربية وإسلامية وعالمية مشهود لها بالريادة والتميز وتحظى بمكانة كبيرة واحترام عميق، حيث جعل العناية بالإنسان في قمة أولوياته، وسهر على تنفيذ ذلك على أرض الواقع، ووضع الخطط وأنشأ المشاريع وأطلق المبادرات الوطنية والعالمية لنشر السلام وإطفاء نيران الحروب والصراعات المستعرة، لتكون السعادة والازدهار والتنمية هي واقع الشعوب لا مجرد أمل منشود. بهذه المقدمة يبدأ  الكاتب الإماراتي سلطان حميد الجسمي كتابه الذي حمل عنوان “محمد بن زايد رجل السلام الأول” والذي صدر في طبعته الأولى عن دار مداد للنشر والتوزيع في 141 صفحة. وفي الكتاب يعرض الكاتب الإماراتي لسيرة القائد محمد بن زايد ومميزات شخصيته القيادية وحكمته وإنسانيته من خلال مجموعة من المواقف والأحداث الذي عبرتها دولة الإمارات وكشفت عن المعدن النفيس لقادتها وشيوخها وفي مقدمتهم محمد بن زايد.

و سلطان حميد الجسمي إعلامي وكاتب سياسي ومؤلف روايات من دولة الامارات، قلم إماراتي، ينشر له مقالات في الصحف المحلية والعربية أسبوعيا ، ويتناول في مقالاته مجالات عدة سياسية واجتماعية وغيرها .
أصدر له كتاب بعنوان “محمد بن زايد رجل السلام الأول” ويتناول الكتاب نقطة من بحر إنجازات رجل السلام الأول صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظه الله ورعاه.
أصدر له كتاب بعنوان “من ذاكرة الشرق الأوسط” والذي يتناول فيه المشهد السياسي في الشرق الأوسط.
أصدر رواية بعنوان “ فاطمة ألم وأمل ” يتناول فيها قضايا صراع المرأة العربية المسلمة من أجل التمسك بثقافتها وهويتها في المجتمع الغربي ومقدرتها على تحقيق النجاح والتميز في مجالات الحياة والتفوق على غيرها .
له قصائد منشورة في عدة صحف.إلى جانب اهتماماته الأدبية يعنى بنشر ثقافة إدارة الأعمال من خلال منصبه كرئيس تحرير لمجلة دبي بزنس DXBBusiness ، وتهدف المجلة إلى توفير رؤية بديلة للمستتثمرين وتزويدهم بتحليل متعمق في مجال الأعمال والتجارة .
صاحب مبادرة عالمية أطلقت تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله بعنوان “ اليوم العالمي لشعراء السلام ” ، وهي ضمن مبادرات جائزة الشيخ محمد بن راشد للسلام العالمي ، ويشغل سلطان الجسمي أمين عام المبادرة .
صاحب مبادرة ” لنكتب ” ، وهي مبادرة ثقافية مجتمعية لتدريب المواهب على الكتابة بأسلوب احترافي يتماشى مع توجيهات دولة الإمارات في دعم القراء والكتاب والمثقفين ، وسوف تطرح لأول مرة في جامعة زايد .
صاحب مبادرة ” منابر قراء السلام ” التي أطلقتها جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للسلام العالمي .

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

الماء في المغرب..  من الميثولوجيا إلى  التحديات المعاصرة

بقلم : عبد المنعم الكزان.      في الأساطير القديمة