هذه هي خطة بوليس مراكش لحماية فضاءات المؤسسات التعليمية

حرر بتاريخ من طرف

شريفة المصطفى

أفاد مصدر مطلع أن قيادة ولاية الأمن بمدينة مراكش جدّدت تعليماتها مؤخرا من أجل إضفاء دينامية خاصة لتجسيد الخطة المديرية العامة للأمن الوطني المرصودة لتأمين فضاءات المؤسسات التعليمية وتحويل مقاصدها إلى واقع ملموس بعد النجاح الذي حققته إزاء تأمين الدخول المدرسي ومواكبة مراحله.
التوجُّه الجديد ، حسب المصدر ، مؤسس على أولوية التصدي لكافة المظاهر المسيئة لحرمة المؤسسات التعليمية والسلوكيات الماسة بأمنها بمختلف مظاهرها، لا سيما المؤسسات التي كانت موضوع شكايات ، حيث ثم تنفيذ مجموعة من العمليات الأمنية المباشرة ، قامت بها مصالح الشرطة القضائية.
نفس المصدر أكد أن الخطة مكنت من جعل حد نهائي لتصرفات مجموعة من الجانحين المشتكى بهم في ملفات تتعلق بالاعتداء على ممتلكات بعض المؤسسات التعليمية العمومية، بكل من دوار تامسنا، وسيدي يوسف بن علي، والمدينة العتيقة، بلغ عددهم 7 قاصرين بالإضافة إلى شخص بالغ، تم تقديم الكل للعدالة بالمنسوب إليهم ، بعد استكمال الإجراءات المسطرية الملزمة قانونا.
كما أكد المصدر أيضا أن مصالح الأمن تظل حازمة إزاء مثل هذه التجاوزات الماسة بالقانون ، وتتدخل بالصرامة القانونية اللازمة إزاء مختلف التجاوزات ، كيفما كان مظهرها، والتي تحاول المس بأمن المؤسسات التعليمة.

إقرأ أيضاً

التعليقات