مراكش: اقتحام أرعن للثانوية التأهيلية فاطمة المرنيسي، وشكاية في الموضوع على مكتب وكيل جلالة الملك.

مراكش: اقتحام أرعن للثانوية التأهيلية فاطمة المرنيسي، وشكاية في الموضوع على مكتب وكيل جلالة الملك.

- ‎فيآخر ساعة, في الواجهة
265
6

 

محمد معاد

تعرضت حرمة الثانوية التأهيلية فاطمة المرنيسي بتراب مقاطعة المنارة، صباح يوم الجمعة 10 دجنبر الماضي، لاقتحام أرعن من طرف أب وأم إحدى التلميذات، اللذان انهالا على المدير والأطر الإدارية والأساتذة بوابل من السب والشتم والألفاظ النابية التي يندى لها الجبين، وعلى مرأى ومسمع المتعلمين، وصلت حد عرقلة السير العادي للدراسة، ونعت المنظومة التربوية برمتها بالفشل.

وحسب معطيات البيان الاستنكاري لجمعية آباء وأولياء أمور المتعلمين، والعريضة الاحتجاجية للأطر الإدارية والتربوية العاملة بالمؤسسة المذكورة، توصلت كلامكم بنسخ منهما، فإن الآباء وأولياء الأمور والطاقم الإداري والتربوي بالمؤسسة المذكورة، أجمعوا على استنكار هذا الفعل المتهور، داعين مختلف الجهات إلى ضرورة تحمل مسؤولياتها، وحماية المؤسسة والأطر العاملة بها من التهجمات والتهديد والاهانات، وضرورة احترام النظام الداخلي للمؤسسة… الذي تعمل إدارة المؤسسة والأطر التربوية على الإلتزام بكل مقتضياته. هذا وأضافت بعض المصادر من عين المكان، بأن شكاية في الموضوع قد وُضعت لدى وكيل جلالة الملك بمراكش، تحت إشراف المديرية الإقليمية للتعليم، في انتظار اتخاذ الاجراءات اللازمة في حق المقتحمين.

ويأتي هذا في ظل تزايد حدة الاعتداءات والسرقات بالمؤسسات التعليمية بمختلف مقاطعات مدينة مراكش، خاصة مع ما تعرفه هذه المؤسسات من نقص وخصاص في أعوان الحراسة.. كما سبق وأن أكدته بيانات سابقة لبعض الهيآت النقابية.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

فيديو . كلامكم تقتحم عالم الرقاة الخفي.. الباحث محترم : الرقاة صبحو كثر من جنون..

كلامكم/خاص   قال هشام محترم، الباحث في أمور