. بالصوت والصورة.رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط يقدم حصيلة مائة يوم من عمل الغرفة

. بالصوت والصورة.رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط يقدم حصيلة مائة يوم من عمل الغرفة

- ‎فيفي الواجهة
359
6

الرباط: جمال مغربي
وصف حسن صاخي، رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط سلا القنيطرة، حصيلة المائة يوم الأولى من عمل الغرفة بالإيجابية.


وقال صاخي، في حديث خص به موقع ( كلامكم) على هامش تقديمه لحصيلة عمل الغرفة للمائة يوم الأولى، إنه مباشرة بعد انتخابه رئيسا في23غشت2021، جرى تسليم السلط وانتخاب المكتب وتكوين اللجان الدائمة. وفور تشكيلها باشرت أجهزة التسيير أنشطتها تنفيذا للاستراتيجية الهادفة إلى تطوير اداء عمل الغرفة ودعم فاعليتها.
وأكد صاخي أنه تمت صياغة برنامج قريب ومتوسط وطويل المدى، مبرزا أن هاجس الرئاسة يتجلى في إحداث مناطق صناعية جديدة لضمان موارد قارة للغرفة .
وأوضح أن الغرفة ستكثف دعم مسار التنمية للجهة وتحفيز

الاستثمار بهدف خلق مناصب الشغل.
وأجرى الرئيس الجديد للغرفة عدة لقاءات عمل مع ممثلي السلطات الإدارية والحكومية تكريسا للعلاقات المؤسساتية التي تربط الغرفة بالمصالح الخارجية.
وتمت المصادقة على النظام الداخلي ومناقشة مرسوم ميثاق السلوكيات، وانتخاب رؤساء اللجان الدائمة والمحلية وكذا المصادقة على التوجهات العامة لبرنامج عمل الغرفة للفترة الانتدابية2021_2027 وكذا المصادقة على ميزانية سنة2021.
كما تمت تسوية وضعية قصر المعارض والمؤتنرات بالقنيطرة عبر اداء مبلغ17سنة من المتأخرات الى حدود سنة 2019.

ودخلت رئاسة الغرفة في الوقت الراهن، في مفاوضات مع مسؤولي المياه والغابات قصد تحديد نوعية مساحة الأرض التي ستقتنيها الغرفة لمنحها كبديل عن أرضية قصر المعارض.
وباشرت الغرفة عملها في مجال تأطير الجمعيات والمنظمات المهنية ودراسة المشاكل التي تواجهها هذه الجمعيات، ومعالجة الشكايات والملتمسات.


على صعيد الفعاليات والملتقيات، نظمت الغرفة لقاء حول أهم المستجدات الواردة في قانون المالية لسنة2022 ، واللقاء الدولي حول فعالية الأمن على الاقتصاد والتنمية في افريقيا.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

فيديو. الاحتجاجات تتصاعد في جماعة حربيل تامنصورت: مهرجان التبوريدة في مواجهة أزمة النظافة

طارق أعراب في مشهد يعكس توترًا اجتماعيًا عميقًا،