بركة: جئنا لنخدم الوطن والمواطنين وليس الحصول على “الوزيعة” الحكومية

بركة: جئنا لنخدم الوطن والمواطنين وليس الحصول على “الوزيعة” الحكومية

- ‎فيسياسة, في الواجهة
245
6

 

الرباط: جمال مغربي
قال نزار بركة ، وزير التجهيز والماء، الأمين العام لحزب الاستقلال، مساء اليوم الأربعاء، إن هاجس أحزاب التحالف الحكومي ، خلال تشكيل الأغلبية الحالية، لم يكن هو “الوزيعة” وتقاسم الكعكة الحكومية، بل هاجسها هو خدمة الوطن والمواطنين، واستعادة ثقة المواطنين في العمل السياسي
وقال بركة، خلال حلوله ضيفا على برنامج حديث مع الصحافة الذي تبثه القناة الثانية، إن مكونات التحالف الحكومي منحت الاولوية للبرنامج الحكومي قبل الحقائب الوزارية.
وأوضح أن الحكومة ستعمل على تنفيذ البرنامج الحكومي الذي وعدت به الناخبين والمواطنين، بدء بدعم الفئات الوسطى والأسر الفقيرة والهشة.
وأشار في هذا الصدد إلى أن الأشخاص المسنين الذين تفوق اعمارهم65 سنة، سيستفيدون بتعويض شهري قيمته400درهم ابتداء من السنة المقبلة ، على ان يرتفع هذا الدعم ليصل إلى 1000درهم مع نهاية الولاية الحكومية.
وكشف بركة ان الحكومة قررت مواصلة دعم المواد الاستهلاكية الأساسية مثل غاز البوتان والسكر والدقيق، في الوقت الذي كانت الحكومة السابقة قررت وقف دعم هذه المواد. وخصصت الحكومة لدعم هذه المواد اعتمادات مالية بقيمة16مليار درهم في إطار صندوق المقاصة.
ودافع بركة على مضمون الررنامج الحكومي الذي يتضمن تدابير تروم تعزيز الحماية والعدالة الاجتماعية وأخرى اقتصادية تهم دعم المقاولات الناشئة وخلق فرص الشغل ومعالجة معضلة البطالة.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

الصويرة: خبراء دوليون يسلطون الضوء على رهانات الذكاء الاصطناعي في خدمة الأمن السيبراني

كلامكم تناقش النسخة الثالثة للقمة الدولية للذكاء الاصطناعي