بنموسى يستأنف الحوار مع نقابات التعليم الثلاثاء المقبل

بنموسى يستأنف الحوار مع نقابات التعليم الثلاثاء المقبل

الرباط: جمال مغربي
أفاد مصدر نقابي موقع(كلامكم) أن الجولة الجديدة من الحوار القطاعي بين وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي شكيب بنموسى، ونقابات التعليم الخمسة الأكثر تمثيلية، ستستأنف يوم الثلاثاء المقبل الموافق ل14 دجنبر 2021.
وكانت وزارة التربية الوطنية أعلنت الاثنين الماضي عن تأجيل اللقاء الذي كان مرتقبا اليوم الثلاثاء بين بنموسى والنقابات إلى أجل غير مسمى دون تقديم توضيحات بشأن هذا التأجيل.
وتتعبأ نقابات التعليم للجولة الجديدة من الحوار مع وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى على أمل أن يعرض الوزير الوصي على القطاع مقترحات جديدة من شأنها أن تساعد على تقريب وجهات نظر الطرفين بشأن الشروط الجديدة التي حددتها الوزارة للترشح لمباراة التدريس.
وكانت نقابات التعليم طالبت الوزير الوصي على القطاع بمراجعة الشروط المحددة والتي تعتبرها إقصائية، وليس لها سند قانوني، خاصة في ما يتعلق بشرط السن المحدد في 30 سنة.
ورغم أن الجولات السابقة من الحوار أظهرت تباينا في مواقف الطرفين، إذ أن الوزارة الوصية متمسكة بتحديد سن 30 سنة للترشح، فيما تعتبر النقابات أن تحديد السن لا سند له من وجهة النظر الدستورية والقانونية، إلا أن شكيب بنموسى عبر عن تفاؤله بشأن مخرجات الحوار، وأعلن أنه سيتوصل إلى اتفاق مع النقابات خلال الأيام المقبلة.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

اشراقات تعاضدية (2).

  باعتبار التعاضدية العامة للتربية الوطنية راكمت تجربة