16 مستفيدا في وضعية اعاقة يتسلمون شيكات لتمويل مشاريعهم باقليم الرحامنة .

16 مستفيدا في وضعية اعاقة يتسلمون شيكات لتمويل مشاريعهم باقليم الرحامنة .

- ‎فيجهات, في الواجهة
189
6

المراسل

احتفاءا باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، أشرفت السلطة الإقليمية بالرحامنة بشراكة مع مندوبية التعاون الوطني بإقليم الرحامنة، يوم الجمعة 03 دجنبر 2021، بمقر عمالة الإقليم ،على حفل تسليم شيكات لفائدة حاملي المشاريع من الأشخاص في وضعية ٳعاقة والممولة في ٳطار برنامج تشجيع الاندماج المهني والأنشطة المدرة للدخل لقطاع التعاون الوطني، والبالغ عددهم 16 مستفيد(ة) بتكلفة ٳجمالية بلغت 864.000,00 درهم.
وتندرج هذه العملية -حسب البلاغ الصحفي الصادر عن الجهة المنظمة-في ٳطار تنفيذ خدمات صندوق دعم الحماية الاجتماعية والتماسك الاجتماعي، ولاسيما في شقه المتعلق بالإعاقة، والتي تشرف عليها مؤسسة التعاون الوطني بتعاون مع الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، من خلال تقديم الإستشارة، التوجيه والمواكبة للمستفيدين.
كما أن هذه المشاريع المدرة للدخل تسعى إلى وضع الأشخاص في وضعية إعاقة في صلب التنمية الإقتصادية والإجتماعية التي يشهدها المغرب، وتسهيل الإستقلالية والإدماج السوسيو-إ قتصادي للأشخاص في وضعية إعاقة وضمان مداخيل قارة.
ويذكران هذا الحفل،حضره كل من الكاتب العام لعمالة الرحامنة ،و رئيس المجلس الاقليمي،الى جانب رئيسة المجلس الحضري لابن جرير،و الكاتبة العامة لمؤسسة الرحامنة للتنمية المستدامة،و رؤساء المصالح الخارجية بالإضافة إلى ممثل المجمع الشريف للفوسفاط.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

مراكش. توقيف متورطان في تزوير وثائق وشواهد طبية

كلامكم في إطار مكافحة ترويج الأقراص الطبية المخدرة،