الكريمي بجماعة لوداية لتفقد تنزيل نموذج ثانوية التحدي باعدادية الفطواكي

الكريمي بجماعة لوداية لتفقد تنزيل نموذج ثانوية التحدي باعدادية الفطواكي

محمد التكناوي 

يستهدف نموذج “ثانوية التحدي”، الذي يعتبر المكون الرئيسي لمشروع “التعليم الثانوي”، المندرج ضمن برنامج التعاون “الميثاق الثاني”، الممول من طرف حكومة الولايات المتحدة الأمريكية، إلى تحسين جودة وملاءمة برامج التعليم الثانوي وضمان الولوج المتكافئ للتعليم.
في هدا الإطار قام مولاي احمد الكريمي مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي يوم امس السبت 25شتنبر 2021 بزيارة إلى الثانوية الإعدادية حمان الفطواكي بجماعة لوداية.

وتم خلال الزيارة الوقوف ميدانيا على تنزيل نموذج “ثانوية التحدي” على مستوى هذه المؤسسة، علما ان هدا المشروع يروم تحسين جودة وملاءمة برامج التعليم الثانوي، الإعدادي والـتأهيلي، وضمان الولوج المتكافئ للتعليم، حيث تمت بلورته في اتساق تام مع مقتضيات القانون-الإطار رقم 51.17، بتعاون وثيق مع قطاع التربية الوطنية والبنيات الجهوية للتربية والتكوين المعنية،، و قد قدمت لمدير الاكاديمية الدي كان مرفوقا بعدد من المسؤولين عن تدبير الشأن التعليمي بمديرية مراكش تفاصيل التدخلات والتجهيزات التي استفادت منها المؤسسة، كما تم الاطلاع على سير إنجاز ورش تهيئة البنية التحتية بالمؤسسة وعلى المرافق الإضافية التي هي قيد البناء.


وللاشارة فنموذج “ثانوية التحدي”، الذي كان يحمل سابقا اسم “النموذج المندمج لتحسين مؤسسات التعليم الثانوي”. يتم تنزيله على مستوى 28 مؤسسة للتعليم الثانوي بجهة مراكش آسفي 13 منها على مستوى مدينة مراكش .

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

RADEEMA تعلن عن إغلاق الملحقات التجارية بمراكش يومي الجمعة والسبت