انطلاق جلسة انتخاب المكتب المسير للغرفة الفلاحية بجهة مراكش .القباج دينامو حزب اخنوش يقود مرشحي حزبه نحو انجاح الاتفاق المبرم بين الهيئات السياسية.

انطلاق جلسة انتخاب المكتب المسير للغرفة الفلاحية بجهة مراكش .القباج دينامو حزب اخنوش يقود مرشحي حزبه نحو انجاح الاتفاق المبرم بين الهيئات السياسية.

- ‎فيسياسة, في الواجهة
114
6

كلامكم

تنعقد في هذه الاثناء،الجلسة العامة لانتخاب رئيس جديد ومكتبة مسير للغرفة الفلاحية بجهة مراكش اسفي،بنقر الغرفة بجليز،بحضور قيادات سياسية وحزبية محلية وجهوية،وجميع المرشحين والمرشحات الفائزين في استحقاق يوم 6 غست الجاري.

الجلسة التي روعيت اثناءها الإجراءات الإحترازية والبروتوكولية التي ينص عليها البروتوكول الصحي،لاحتواء الفيروس التاجي المستجد كوفيد 19.تعرف انضباطا ملحوظا لجميع الاطياف السياسية الممثلة،بحكم الالتزام التوافقي التي ابرمته سابقا،الهيئات السياسية المتصدر لانتخابات أعضاء الغرف الفلاحية بالجهة،وهي أحزاب الاحرار والبام والاستقلال،والتي استطاعت أن تفعل مقتضيات هذا الاتفاق على أرض الواقع بنجاح،يوم امس الاثنين،اثناء انتخاب المكتبين المسيرين لغرفة التجارة والصناعة والخدمات،وغرفة الصناعة التقليدية بجهة مراكش اسفي.
وبالرجوع الى موضوع الغرفة الفلاحية،يرى الملاحظون ان الطريق معبدة وسالكة امام البامي الحبيب بن الطالب،الرئيس السابق للغرفة،بالنظر الاتفاق الملزم الاطراف السياسية الموقعة عليه،بالاضافة الى القيمة الاعتبارية،للرجل،وحصيلة عمله الإيجابية على راس الغرفة،وبالبرلمان،طيلة الولاية الانتخابية المنتهية.

وفي ذات السياق عاينت الجريدة الحضور الدائم والمكثف القيادي التجمعي محمد القباج المنسق الجهوي لحزب الاحرار،لمختلف المحطات الانتخابية،ابتداءا من مرحلة وضع الترشيحات،مرورا لمرحلة إجراء الانتخابات،وحاليا خلال مرحلة تشكيل المكاتب المسيرة الغرف المهنية المتعلقة بالتجارة والصناعة، والخدمات، والصناعة التقليدية، وغرفة الفلاحة.

وهو الأمر الذي اعتبره الملاحظون بكون منسق حزب اخنوش بجهة مراكش،كان موفقا الى حد كبير في تحقيق نتائج انتخابيةغير مسبوقة،لحد الساعة على مستوى الغرف المهنية،مما جعل حزب الحمامة يتصدر النتائج العامة.بالجهة.وذلك لاسباب ارجعتها مصادرنا الى التنزيل الامثل والدقيق لإستراتيجية قيادة الحزب واجندته الانتخابية بالجهة،على الشكل المطلوب.


وارتباطا بذات الموضوع لوحظ حرص يونس بنسليمان وكيل لائحة حزب الاحرار بمراكش المدينة للانتخابات التشريعية،ونائب عمدة مراكش حاليا،لمختلف المحطات الانتخابية للغرف المهنية بالجهة، حيث كان دائما بجوار محمد القباج، في تناغم وتنسيق تامين بينهما، على مستوى التنظيم الحزبي والهيكلي، بين مختلف مرشحي ومرشحات حزب الحمامة، والسهر على تنزيل البرنامج الانتخابي، على أرض الواقع،دون اغفال الجوانب التاطيرية والتكوينية،بحكم التجربة التي راكمها القباج على مستوى التدبير الإداري والمقاولاتي، والتجربة الجماعية والبرلمانية والحزبية والقانونية،التي راكمها يونس بنسليمان،طيلة مشواره الانتخابي والمهني كمحامي ورجل قانون.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

RADEEMA تعلن عن إغلاق الملحقات التجارية بمراكش يومي الجمعة والسبت