قواعد البيجيدي تتشبث ببنكيران ،وتنتدبه كوكيل لائحة المصباح بدائرة سلا.

قواعد البيجيدي تتشبث ببنكيران ،وتنتدبه كوكيل لائحة المصباح بدائرة سلا.

- ‎فيسياسة, في الواجهة
133
6

محمد معاد

 

علمت الجريدة من مصادرمطلعة بالشان الانتخابي للبيجيدي، بأن الجمع العام الانتخابي الذي انعقد مؤخرا لاختيار مرشحي الحزب برسم الانتخابات المقبلة، انتخب بالأغلبية المطلقة الأمين العام السابق لحزب “المصباح” عبد الإله ابن كيران وكيلا للائحة الحزب بدائرة سلا المدينة.

وحسب المعطيات التي حصلت عليها الجريدة،، ، فقد حصل ابن كيران على شبه إجماع الجمع العام الانتدابي، الذي ترأسه عضو الأمانة العامة للحزب محمد الحمداوي، حيث اجمع غالبية الأعضاء المشاركين في هذا الجمع،على عودة ابن كيران، للترشح باسم الحزب خلال الاستحقاقات المقبلة، معتبرين أن دائر سلا ارتبطت رمزيا باسم ابن كيران، لما يحظى به هذا الأخير من شعبية واسعة داخل ألاوساط السلاوية.
وكشفت مصادرنا، أن ابن كيران حصل على 21 صوتا من أصل 24 من أعضاء الجمع العام الانتدابي، فيما حلّ نائب عمدة سلا عبد اللطيف سودو في المرتبة الثانية، في حين اختار المؤتمر الانتدابي، البرلماني ورئيس مقاطعة لمريسة عزيز ابن براهيم في المركز الثالث،
وتفاديا لاي اعتذار محتمل لبنكيران عن الترشح. اختار الجمع العام الانتدابي، رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس المستشارين، لتعويض ابن كيران على رأس لائحة “المصباح” بدائرة سلا.
ويُنتظر أن تبت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية في غضون الأيام القليلة المقبلة، في أسماء مرشحي الحزب برسم الاستحقاقات المقبلة، وفق ما تنص على ذلك مسطرة “البيجيدي” لاختيار مرشحيه، حيث تختص هذه الأخيرة في تزكية المرشحين لعضوية مجلس النواب بالنسبة للدوائر الانتخابية المحلية، وتزكية المرشحين لعضوية مجلس النواب بالنسبة للدوائر الانتخابية الجهوية.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

RADEEMA تعلن عن إغلاق الملحقات التجارية بمراكش يومي الجمعة والسبت