نقابيون يعتزمون الاعتصام أمام مكتب العربي بلقايد ويطالبون والي مراكش بتفعيل اللجنة الإقليمية لحل النزاعات

نقابيون يعتزمون الاعتصام أمام مكتب العربي بلقايد ويطالبون والي مراكش بتفعيل اللجنة الإقليمية لحل النزاعات

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
461
6

نورالدين بازين

 

من المرتقب أن يتوصل كريم قسي لحلو والي جهة مراكش آسفي، بداية الأسبوع المقبل برسالة من المكتب النقابي الى لجماعة مراكش المنضوي تحت لواء نقابة الاتحاد المغربي للشغل، يطالب من خلالها  تفعيل اللجنة الاقليمية لحل النزاعات .
وكشفت مصادر “كلامكم” ، أن اجتماعا طارئا سيحتضنه مقر النقابة بدار الباشا سيجمع المكتب النقابي المذكور والمكتب النقابي الجهوي للجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية،  لتدارس  ما  سيتم اتخاذه في حال تمادي رئيس الجماعة  في عدم اتخاذ إجراءات لحل المشاكل العالقة والتي تتتخبط فيها مرافقها.

 

وكشفت نفس المصادر أن من بين الاقتراحات التي ستسطر في هذا الاجتماع، تنفيذ اعتصام مفتوح أمام مكتب محمد العربي بلقايد رئيس المجلس الجماعي لمراكش، إلى جانب عقد ندوة صحفية لوضع الرأي العام أمام اللمشاكل التي يتخطب فيها الموظفون بجماعة مراكش، إضافة إلى المشاكل العديد  التي تعيشها المرافق الجماعية.

 وكان الكاتب العام للمكتب النقابي  لجماعة مراكش، قد طلب في رسالة رسمية لقاء رئيس المجلس الجماعي لمراكش ، غير أن لا مبالاة  العربي بلقايد وطريقة دعوة المكتب النقابي  تنم على  أسلوب سياسوي، اعتبره كاتب النقابة محاولة يائسة لتقزيم النقابة من خلال تكليف قسم الموارد البشرية بالجماعة بالاتصال به وإخباره شفويا بعقد  لقاء معه برفقة شخصين من المكتب النقابي يوم الاثنين الماضي، وهو الجواب الذي تم رفضه من طرف الكاتب العام للنقابة مهدي أبوازير. – تقول مصادر الجريدة-
والجدير بالذكر أن الكاتب العام للمكتب النقابي  لجماعة مراكش بعث برسالة في الثامن من أبريل الجاري يطالب فيها بلقاء برئيس المجلس الجماعي العربي بلقايد، لمناقشة  بعض المشاكل التي تتعلق  بتدبير شؤون الموظفين وبعض المرافق  بالجماعة خصوصا  مما يؤثر  سلبا على السير العادي للادارة ويخلف احتقانا في صفوف الموظفين والمرتفقين

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،