الأمانة الجهوية للبام بجهة مراكش آسفي تشيد بالحكمة التي يدبر بها الملك محمد السادس ملف قضية الوحدة الترابية

الأمانة الجهوية للبام بجهة مراكش آسفي تشيد بالحكمة التي يدبر بها الملك محمد السادس ملف قضية الوحدة الترابية

- ‎فيسياسة, في الواجهة
176
6

تفاعلا مع المستجدات والتطورات الأخيرة لقضيتنا الوطنية الأولى، عقد عبد السلام الباكوري الأمين العام الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة مراكش -أسفي، لقاء تواصليا، بحضور الأمناء الإقليميين للجهة بالمقر الجهوي للحزب، يوم الجمعة 18 دجنبر، للتباحث والتشاور في مضمون هذه التطورات التاريخية.
و بناء عليه عبرت الأمانة الجهوية عما يلي:
1. اشادتها القوية بالحكمة التي يدبر بها الملك محمد السادس الملفات ذات الصلة بالعلاقات الخارجية، وعلى رأسها ملف قضية الوحدة الترابية؛ وما القرار التاريخي الصادر عن الرئاسة الأمريكية سوى دليل آخر على حنكة وحكمة طريقة تدبير جلالة الملك لقضايانا الإستراتيجية المصيرية.
2. تثمين لقرار الإدارة الأمريكية القاضي بالاعتراف بالسيادة الكاملة للمملكة المغربية على جميع الأقاليم الجنوبية، واعتزامها فتح قنصلية بمدينة الداخلة.
3. التأكيد أن هذا القرار التاريخي بداية لتطورات إيجابية للقضية الوطنية الأولى، لماله من قوة قانونية وسياسية.
4. الاعتزاز بالموقف الشجاع لجلالة الملك إزاء قضية الشعب الفلسطيني، ووضع جلالته القضية الفلسطينية في مرتبة الصحراء المغربية.
5. التأكيد التام لفتح مكتب الاتصال لدولة إسرائيل بالمغرب للتواصل مع الجالية اليهودية المغربية بإسرائيل، وهو ما سيساهم لا محالة في حل النزاع الفلسطيني الإسرائيلي.
6. التذكير بالدعم اللامشروط وبالتضحيات الجسام التي قدمها الشعب المغربي للقضية الفلسطينية.
7. التنديد بكل الأصوات النشاز التي تسعى إلى التشويش على المواقف الثابتة والداعمة لجلالة الملك والشعب المغربي للقضية الفلسطينية.
وانطلاقا من كل هذا، أكدت الأمانة الجهوية على التشبث اللامشروط بوحدتنا الترابية والدفاع عنها بكل غال ونفيس انطلاقا من الإيمان بعدالة قضية الصحراء المغربية التي لا نبغي عنها بديلا إلا في إطار مشروعية الحكم الذاتي للأقاليم الجنوبية، تحت السيادة المغربية وضامن وحدتها وعزتها وكرامتها صاحب الملك محمد السادس.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

RADEEMA تعلن عن إغلاق الملحقات التجارية بمراكش يومي الجمعة والسبت