بالصور و الفيديو.. كواليس الاستماع للخطاب الملكي بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب بمقر عمالة إقليم الحوز

بالصور و الفيديو.. كواليس الاستماع للخطاب الملكي بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب بمقر عمالة إقليم الحوز

- ‎فيجهات, في الواجهة
160
6

شهدت قاعة الإجتماعات بمقر عمالة إقليم الحوز بتحناوت، قبل قليل من ليلة اليوم الخميس، حفل الإنصات للخطاب الملكي بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب بحضور رشيد بنسيخي عامل الإقليم رفقة مسؤولين وأمنيين و بعض المنتخبين والمجتمع المدني ورؤساء المصالح الخارجية.

وأكد الملك في خطابه السامي “إننا لم نكسب بعد، المعركة ضد هذا الوباء، رغم الجهود المبذولة. إنها فترة صعبة و غير مسبوقة بالنسبة للجميع.

صحيح أنه كان يضرب بنا المثل، في احترام التدابير الوقائية التي اتخذناها، وفي النتائج الحسنة التي حققناها، خلال فترة الحجر الصحي.

وهو ما جعلنا نعتز بما قمنا به، و خاصة من حيث انخفاض عدد الوفيات، و قلة نسبة المصابين، مقارنة بالعديد من الدول.

ولكن مع الأسف، لاحظنا مع رفع الحجر الصحي، أن عدد المصابين تضاعف بشكل غير منطقي، لأسباب عديدة”.

واضاف الملك “والواقع أن نسبة كبيرة من الناس لا يحترمون التدابير الصحية الوقائية، التي اتخذتها السلطات العمومية: كاستعمال الكمامات، واحترام التباعد الاجتماعي، و استعمال وسائل النظافة و التعقيم.

فلو كانت وسائل الوقاية غير موجودة في الأسواق، أو غالية الثمن، قد يمكن تفهم هذه التصرفات. و لكن الدولة حرصت على توفير هذه المواد بكثرة، و بأثمان جد معقولة.

كما أن الدولة قامت بدعم ثمن الكمامات، وشجعت تصنيعها بالمغرب، لتكون في متناول الجميع.

و أضاف جلالته: “بل إن الأمر هنا، يتعلق بسلوك غير وطني ولاتضامني. لأن الوطنية تقتضي أولا، الحرص على صحة وسلامة الآخرين؛ ولأن التضامن لا يعني الدعم المادي فقط، وإنما هو قبل كل شيء، الالتزام بعدم نشر العدوى بين الناس”.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

RADEEMA تعلن عن إغلاق الملحقات التجارية بمراكش يومي الجمعة والسبت