رغم كورونا.. بناء طريق حيوية تربط جماعة تزارت بجماعتي زرقطن و ايت حكيم ايت ازيد + فيديو

رغم كورونا.. بناء طريق حيوية تربط جماعة تزارت بجماعتي زرقطن و ايت حكيم ايت ازيد + فيديو

- ‎فيجهات, في الواجهة
270
6
رغم سيطرة فيروس كورونا المستجد على مفاصل الحياة اليومية لساكنة إقليم الحوز، غير أن الحركة التنموية لا تتوقف عند الجائحة و تداعياتها، حيث انطلقت، اليوم الإثنين عاشر غشت الجاري، أشغال بناء الشطر الول من الطريق الرابطة بين أنزال (ن.ك 000+35 من الطريق الإقليمية 2117) و أغبالو واد إغي (ن.ك 000+40 من الطريق الإقليمية 2016) بالجماعة الترابية تزارت، ما سيعزز من الحركة التجارية على المستوى الإقليمي و يسهل من التنقل بين عدة جماعات ترابية بالحوز.
هذا المسلك الطرقي الحيوي الذي لطالما طال إنتظاره، سيتم تمويله من طرف صندوق التنمية القروية، على أن  يتم إنجازها في مدة لا تتجاوز إثنا عشر شهر.
و بمناسبة إنطلاق هذه الأشغال، قال عمر العلاوي رئيس المجلس الجماعي لتزارت: “بإسم الله و على بركاته. بداية اشغال انجاز طريق انزال- اغبالو في إطار برنامج ” محاربة الفوارق المجالية و الإجتماعية “. طريق تمتد على مسافة 24 كلم و تربط جماعة تزارت بجماعات زرقطن و ايت حكيم- ايت ازيد و طريق ورزازات في إتجاه أقاليم الحوز و قلعة السراغنة. محور طرقي مهم جدا لجماعة تزارت و لساكنة المناطق الجبلية”.
مضيفا: “كل الشكر للسيد عامل صاحب الجلالة على إقليم الحوز الذي وقف شخصيا و بكل جدية لإخراج هذا المشروع إلى حيز التطبيق. مع كل الشكر للسلطات المحلية على مستوى دائرة التوامة و قيادة تزارت على سهرهم الدؤوب و لأعضاء مجلس جماعة تزارت و جمعيات المجتمع المدني و الساكنة على متابعتهم و اهتمامهم ودعمهم لهذا المشروع الذي نتمنى له التوفيق”.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

RADEEMA تعلن عن إغلاق الملحقات التجارية بمراكش يومي الجمعة والسبت