حصري. “ماكينة” حزب الاستقلال بمراكش بدأت في الحصد وأول الضحايا حزب العدالة والتنمية

حصري. “ماكينة” حزب الاستقلال بمراكش بدأت في الحصد وأول الضحايا حزب العدالة والتنمية

- ‎فيسياسة, في الواجهة
285
6

نورالدين بازين

أسرت مصادر موثوقة لكلامكم، عن وقوع مغادرة جماعية لصفوف حزب العدالة والتنمية بجماعتي السويهلة والسعادة وأيت ايمور، و  التابعين إداريا لتراب عمالة مراكش نحو حزب الاستقلال،الذي شرعت ” ماكينته في حصد الرؤوس الانتخابية وأول الغيث اعضاء من حزب سعد الدين العثماني.

وأفادت ذات المصادر ، أن هذه المغادرة الجماعية من صفوف حزب المصباح نحو حزب الميزان، شملت عبد الرزاق احلوش، رئيس جماعة السهويلة بمعية مجموعة من الأعضاء التابعين للجماعة وهي الجماعة التي حط بها الأمين العام لحزب المصباح سعد الدين العثماني الرحال في بداية هذه السنة مباشر بعد فوز أحلوش بانتخابات قطاع النظافة بعمالة مراكش، وقال فيها خطابا بالمناسبة.

كما أن هذه المغادرة الجماعية من حزب العثماني شملت مجموعة من أعضاء جماعة السعادة ، فيما لازال باب الحوار مفتوحا في عدة وجهات ومن ضمنها الرئيس السابق لجماعة السعادة الاريني عبد الرحيم لعميم من أجل التحاقه بحزب علال الفاسي.

وكشفت ذات المصادر أنه من المرتقب أن يجتمع الأمين العام لحزب الاستقلال نزار بركة غذا الخميس في لقاء غير رسمي برئيس جماعة السهويلة إلى جانب عبد المجيد العيساويرئيس جماعة أيت ايمور المنتمي لحزب التقدم والاشتراكية الذي تفيد نفس المصادر انه التحق هو الأخر بحزب الاستقلال.

وقالت مصادرنا نفسها أن الأوضاع الداخلية غير الواضحة لحزب العدالة والتنمية بجهة مراكش آسفي في ظل تدبير القيادة الحالية ، و حسب مصادر جد مطلعة، فإن هجرة جماعية غير مسبوقة مرتقبة لنواب ومستشارين جماعيين لحزب العدالة والتنمية تلوح في الأفق صوب عدة وجهات ، استعدادا للانتخابات الجماعية و البرلمانية 2021.

وأكدت المصادر عينها، أن يونس بن سليمان ، النائب البرلماني ونائب عمدة مراكش ورئيس مقاطعة المدينة مراكش يعد من بين القيادات بحزب العدالة والتنمية، الذي غازل حزب الاستقلال من أجل الالتحاق بصفوفه ولازالت مساعيه لتحقيق هذا المراد غير واضحا من طرف قيادة حزب الاستقلال بمراكش.

وتبقى خطوة إذا ما تحققت على أرض الواقع ستكون زلزالا سياسيا بجهة مراكش آسفي، إذا ما التحق عبد العزيز بنين بحزب الاستقلال وخوض انتخابات 2021 باللون الوردي.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

RADEEMA تعلن عن إغلاق الملحقات التجارية بمراكش يومي الجمعة والسبت