مستشاران جماعيان يلتمسان من والي مراكش بمطالبة مجلس بلقايد ومجالس المقاطعات بهذا الإجراء…

حرر بتاريخ من طرف

نورالدين بازين

التمس المستشاران الجماعيان خليل بولحسن ، النائب الاول لرئيس مجلس مقاطعة جليز ، و هاني فتح الله عضو مجلس مقاطعة جليز في رسالة من والي جهة مراكش اسفي، بمطالبة مجلس جماعة مراكش و مجالس المقاطعات الخمس بإجراء تحويلات ثانية في فصول الميزانية  لاقتناء المواد الغدائية لتوسيع دائرة المستفيدين من الاسر و الفئات المتضررة .

ونوهت الرسالة تتوفر جريدة ” كلامكم”  بنسخة منها، بالمجهودات التي تقوم بها الوالي لحلو بها للتصدي لجائحة كورونا بالجهة ، ضمانا لسلامة و حماية صحة المواطنين . مثمنين المجهودات التي تقوم بها السلطة المحلية في توفير و توزيع المساعدات و المواد الغذائية على الفئات المتضررة ، هذه الاخيرة التي عبرت عن ارتياحها للاجراءات و المبادرات التي اتخذتها الدولة تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية رغم بعض المحاولات البئيسة و المغرضة للتشويش  على هذا الاجماع الوطني و روح المواطنة السائدة في هذه الظرفية العصيبة بسبب جائحة فيروس كوفيد 19 .

وأوضح المستشاران الجماعيان المذكوران، أن هذا الملتمس جاء  نظرا لتمديد فترة الحجر الصحي من 20 ابريل الى غاية 20  ماي ، و نظرا أن مبلغ مليار ونصف الذي تم تخصيصه لإقتناء المواد الغذائية من طرف جماعة مراكش و مجالس المقاطعات الخمس يبقى متواضعا بالمقارنة مع حجم المخلفات الاجتماعية و الاقتصادية لهذه الجائحة بالنظر لمدينة بحجم مراكش ، و نظرا أيضا على ان الظرفية تقتضي أولويات قبل عقد أي نوع اخر من  الصفقات.

وللإشارة فقد المستشاران خليل بولحسن وهاني فتح الله رفعا هذا الملتمس  لوزير الداخلية قصد تعميمه على المجالس و الجماعات الترابية لما نرى فيه من فائدة و مصلحة وطنية انسجاما مع التوجيهات الملكية السامية لدعم الفئات الاجتماعية من خلال انشاء صندوق تدبير جائحة كورونا.

إقرأ أيضاً

التعليقات

Leave a Reply