كورونا: مجلس جهة مراكش.. تعبئة 20 ألف مساعدة غذائية لفائدة الأسر المتضررة

كورونا: مجلس جهة مراكش.. تعبئة 20 ألف مساعدة غذائية لفائدة الأسر المتضررة

- ‎فيآخر ساعة
245
6

أعلن مجلس جهة مراكش آسفي، عن تعبئة 20 ألف قفة غذائية، من أجل التخفيف من معاناة الأسر المعوزة، وتوفير المستلزمات والمواد التموينية الأساسية واللازمة التي تتطلبها طبيعة المرحلة الاستثنائية التي يمر منها المغرب في مواجهة وباء فيروس “كورونا” المستجد.

وجاء في بلاغ لمجلس الجهة أنه “تماشيا مع طبيعة الظروف الاستثنائية التي تعيشها المملكة المغربية جراء وباء فيروس كورونا المستجد، خصصت جهة مراكش آسفي ما يناهز 8 ملايين درهم توجهت بالأساس لاقتناء إعانات ولوازم غذائية لفائدة الأسر المعوزة والفئات الهشة بالأقاليم الثمانية المشكلة للجهة”.

  وأكد أنه، في إطار الحق في المعلومة المضمون دستوريا، قرر مجلس الجهة وضع كل وثائق الصفقة المخصصة لاقتناء المواد الغذائية الخاصة بجائحة (كوفيد-19)، رهن إشارة العموم تنزيلا لشفافية تدبير هذه العملية، حيث جرى اقتناء 20 ألف قفة غذائية بقيمة 367,78 درهم شاملة للرسوم لكل قفة غذائية، بما مجموعه 7 ملايين و 355 ألفا و636 درهما.

  وحسب البلاغ، فقد تمت عملية توزيع هذه المساعدات الغذائية بـ”بنجاح” على الجماعات القروية بالأقاليم الثمانية المشكلة للجهة، حيث عهد إلى السلطات المحلية تحت إشراف مباشر لعمال الأقاليم بعملية التوزيع المباشر على الفئات المستهدفة.

  وتفعيلا لمذكرة التفاهم المبرمة بين مجلس جهة مراكش آسفي ومؤسسة جاسم وحمد بن جاسم القطرية، ومن أجل ضمان استفادة مزيد من الأسر المعوزة على مستوى الجهة، قامت مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم القطرية بتعبئة 8 مليون درهم إضافية، ستمكن من دعم 20 ألف أسرة إضافية.

  وستتكلف المؤسسة بتوزيع المساعدات الإضافية، ليبلغ بذلك عدد الأسر المنتظر استفادتها 40 ألف أسرة، كما سبق الإعلان عنه سابقا من لدن مجلس جهة مراكش آسفي.

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

RADEEMA تعلن عن إغلاق الملحقات التجارية بمراكش يومي الجمعة والسبت