الدرك الملكي يخضع مستشارا جماعيا بتمصلوحت للتحقيق بسبب وفاة عامل ببئر

الدرك الملكي يخضع مستشارا جماعيا بتمصلوحت للتحقيق بسبب وفاة عامل ببئر

- ‎فيآخر ساعة
311
6

قالت مصادر موثوقة، أن المركز القضائي للدرك الملكي بتحناوت، يباشر منذ ظهر يومه الإثنين 27 أبريل الجاري، التحقيق مع مستشار جماعي بتمصلوحت، بسبب وفاة عامل بداخل بئر تتواجد في أرض يستغلها المستشار المذكور بجماعة أغواطيم.

و أشارت ذات المصادر، أن العامل الهالك لم يكن يتوفر على تأمين لممارسة الحفر، كما ان البئر التي كانت سببا في هلاك العامل، تؤكد مصادرنا، بأن المستشار لم يحصل على تراخيص لمباشرة أشغال حفره و تعميقه.

و كان دوار “أغزراف” التابع لجماعة أغواطيم، قد اهتز صباح اليوم الإثنين 27 أبريل الجاري، على وقع مصرع عامل أثناء حفره بئرا بضيعة يستغلها مستشار جماعي بجماعة تمصلوحت.

مصادر متطابقة أوضحت أن العامل يشتغل بدون تأمين عن الحوادث، مضيفة بان أشغال حفر البئر غير متوفرة على ترخيص من الجهات الوصية، ما يشكل فضيحة بجميع المقاييس تستدعي من عامل إقليم الحوز رشيد بنشيخي فتح تحقيق حول ظروف و ملابسات الواقعة.

وللاشارة، فقد فتحت مصالح الدرك الملكي بالمركز الترابي بتحناوت تحقيقا لمعرفة ملابسات الحادث، في الوقت الذي تم فيه نقل جثة الهالك إلى مستودع الأموات بمراكش من أجل إخضاعها للتشريح الطبي بناء على أوامر النيابة العامة.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

RADEEMA تعلن عن إغلاق الملحقات التجارية بمراكش يومي الجمعة والسبت