مراكش .. استفادة 9718 أسرة من عملية الدعم الغذائي “رمضان 1441”

مراكش .. استفادة 9718 أسرة من عملية الدعم الغذائي “رمضان 1441”

- ‎فيآخر ساعة
246
6

انطلقت على صعيد عمالة مراكش، عملية توزيع الدعم الغذائي في إطار عملية “رمضان 1441″، والتي سيستفيد منها 9718 أسرة معوزة على صعيد العمالة.

ولهذا الغرض، تسهر لجان محلية، على مستوى الجماعات القروية التابعة للنفوذ الترابي للعمالة، على إيصال هذه المساعدات إلى منازل المستفيدين، وذلك تماشيا مع التدابير الوقائية لتفادي انتشار فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19).

وتتكون قفة المساعدات، المخصصة للمستفيدين على مستوى الإقليم، من سبعة مواد أساسية هي (10 كلغ من الدقيق، 4 كلغ من السكر، 250 غرام من الشاي، 1 كلغ من العدس، 1 كلغ من الشعرية، 5 لتر من الزيت و800 غرام من مركز الطماطم).

وبالمناسبة، أكد عضو اللجنة الإقليمية لتوزيع عملية الدعم الغذائي “رمضان 1441″، عبد الصادق العالم، أن القائمين على هذه العملية شرعوا، تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، في توزيع حصص الدعم الغذائي “رمضان 1441” للأشخاص والأسر الذين يعيشون في وضعية هشاشة على مستوى عمالة مراكش.

وأوضح السيد العالم، في تصريح للصحافة، أن حصة الدعم تستهدف، هذه السنة، 9718 أسرة بزيادة مهمة عن السنة المنصرمة تقدر بـ1018 حصة، مشيرا إلى أن مؤسسة محمد الخامس للتضامن اتخذت عددا من التدابير لتنظيم هذه العملية، مراعاة للظرفية الاستثنائية المرتبطة بـ(كوفيد-19) وتفاديا للاختلاط وحرصا على إجراءات الحجر الصحي.

وأضاف أن هذه التدابير تتمثل في إعادة ملاءمة وتكييف طريقة تدبير التوزيع وتعقيم المستودعات وشاحنات النقل، فضلا عن توزيع المساعدات مباشرة بمحلات سكنى المستفيدين حفاظا على سلامتهم واحتراما لتدابير الوقاية الموصى بها من قبل السلطات المختصة.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

RADEEMA تعلن عن إغلاق الملحقات التجارية بمراكش يومي الجمعة والسبت