متحول جنسيا يكشف تطبيقات المواعدة تفضح أسماء وصور المثليين بالمغرب

متحول جنسيا يكشف تطبيقات المواعدة تفضح أسماء وصور المثليين بالمغرب

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
3972
6

نورالدين بازين

يخشى الرجال المثليون في المغرب من رد فعل عنيف، بعد أن طلب أحد الناشطين عبر وسائل التواصل الاجتماعي متابعيه من تحميل تطبيقات المواعدة الخاص بالمثليين.

فقد طلبت امرأة متحولة جنسياً وناشطة على وسائل التواصل الاجتماعي من متابعيها تنزيل تطبيقات مواعدة مثليين لمعرفة الرجال المثليين في مجتمعاتهم.

نوفل موسى ، المعروف أيضًا باسم صوفيا طالوني، وهو ناشط مقيم في تركيا، صورت سلسلة Live Instagram الليلية والتي شاهدها أكثر من 100 ألف شخص، وخلال اقتراح  بث الأسبوع الماضي. اقترحت موسى ، التي تحدثت بالدارجة المغربية في الفيديو، أن يقوم متابعوها بتنزيل تطبيقات المواعدة للمثليين مثل Grindr و PlanetRomeo و Hornet وإنشاء ملفات تعريف مزيفة، حتى يتمكنوا من معرفة الأشخاص القريبين منهم الذين يحددونهم على أنهم مثليين.

قالت موسى: “ستظهر لك هذه التطبيقات الأشخاص” المثليين “القريبين منك بحوالي “100 متر، 200 متر، أو حتى متر، أو بجوارك مباشرة في المطبخ . موضحة بما أن الجميع في المنزل معًا ، فقد يظهر لك زوجك الذي في غرفة نومك، ويمكن أن يظهر لك ابنك الذي قد يكون في الحمام. يمكن أن يظهر لك جارك من البيت المجاور. يمكن أن يظهر لك ابن عمك، كل واحد يمكن هو مثلي.”

وقالت أيضًا إنها “شعرت بالسوء تجاه هؤلاء الشواذ” ، لكنها لم تهتم.

بينما لم تخبر موسى متابعيها صراحة باستخدام المعلومات “لإخراج” الرجال المثليين، بدأت صور الرجال الذين لديهم ملفات شخصية على التطبيقات تنتشر في مجموعات مغلقة على Facebook، مع تعليق رهاب المثلية والتهديدات بالعنف ضد الأفراد الذين عثروا على صورهم على تطبيقات. وعرضت موسى لقطات شاشة التقطها متابعوها وأرسلوها إليها في بث مباشرعلى Instagram.

المصدر : metroweekly

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،