أزيد من 6 ملايين و800 ألف اتصال بمنصات التعليم عن بعد لجامعة القاضي عياض بمراكش

أزيد من 6 ملايين و800 ألف اتصال بمنصات التعليم عن بعد لجامعة القاضي عياض بمراكش

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
285
6

 

سجلت منصات التعليم عن بعد، التي أحدثتها جامعة القاضي عياض بمراكش، لضمان الاستمرارية البيداغوجية، بين 16 مارس الماضي و13 أبريل الجاري، أزيد من 6 ملايين و800 ألف اتصال من قبل الطلبة والأساتذة الجامعيين.

وهكذا، سجلت منصات مؤسسات التعليم العالي التابعة للجامعة، خلال الفترة المذكورة، ما مجموعه 6 ملايين و851 ألف و800 اتصال من لدن الطلبة الراغبين في تحميل الموارد الرقمية، التي تشمل مختلف المسالك والتخصصات، أو التفاعل مع أساتذتهم.

وبلغ عدد الاتصالات من لدن الأساتذة 111 ألفا و740، فيما بلغ عدد الأنشطة التدريسية عبر المنصات التفاعلية 2171 نشاطا وأنشطة التقييم 379.

ويصل عدد المستخدمين المسجلين عبر هذه المنصات إلى 85 ألف و389 مستخدما، يتوزعون بين مختلف المؤسسات التابعة للجامعة من طلبة وأساتذة، مع الإشارة إلى أن مستعملي هاته المنصات قد يلجون إليها أكثر من مرة واحدة في اليوم.

وبالمناسبة، أشار رئيس جامعة القاضي عياض، مولاي الحسن أحبيض، إلى أن هناك متابعة یومیة لنسب الولوج إلى المنصة، وكذا التواصل المباشر مع الطلبة والأساتذة رؤساء الشعب ومنسقي المسالك والوحدات، للوقوف على الإكراھات واقتراح الحلول التقنیة.

وأشاد السيد أحبيض، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بـ”التكافل والتآزر الحاصل بین الطلبة، مع التنويه بشكل خاص بأساتذة كلیة الطب الذین استطاعوا بتضحیة، أن یوازنوا بین مھام التدریس عن بعد والالتزامات الیومیة غیر العادیة بالمستشفى الجامعي”.

وأشار إلى أن الجامعة نجحت، عبر المواكبة المیدانیة والیومیة للطاقم الإداري من تقنیین ومھندسین ومتصرفین، في استثمار تجربة الرقمنة وخلق أسس متینة للجامعة الافتراضیة، باعتبارها خطوة نحو الأمام للاندماج في مجتمع المعرفة.

وبعد أن نوه بالانخراط الإيجابي لمكونات الجامعة من أساتذة وإداریین وطلبة في إنجاح عملية التدريس عن بعد، خلص السيد أحبيض إلى التأكيد على أن الجامعة ستظل مجندة بكل إمكانیاتھا المادیة والبشریة للانخراط في كل التدابیر الحكومیة والحفاظ على استمرارية المرفق العام في جمیع تجلیاته.

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

RADEEMA تعلن عن إغلاق الملحقات التجارية بمراكش يومي الجمعة والسبت