كوفيد-19 .. الوضعية الوبائية بإقليم اليوسفية “مطمئنة”

كوفيد-19 .. الوضعية الوبائية بإقليم اليوسفية “مطمئنة”

- ‎فيآخر ساعة
131
6

 

أكد المندوب الإقليمي لوزارة الصحة باليوسفية، السيد محمد العتيقي، اليوم الاثنين، أن الوضعية الوبائية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) بإقليم اليوسفية “مطمئنة”، وذلك بفضل التدابير الاحترازية المتخذة لمحاصرة هذا الوباء.

وقال السيد العتيقي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن “الوضعية الوبائية بالإقليم مطمئنة، حيث لم يتم تسجيل إلى حدود الآن أية إصابة مؤكدة بفيروس كورونا”، مبرزا الجهود المبذولة على الصعيد الإقليمي لمكافحة هذا الوباء.

وأشار، في هذا السياق، إلى أن “المستشفى الإقليمي للا حسناء استقبل، على مدى الأسابيع الماضية، خمس حالات مشتبه فيها، تبين بعد إجراء التحاليل الطبية اللازمة، خلوها من فيروس كورونا”.

وأضاف المسؤول الإقليمي أن “خلية اليقظة الإقليمية التابعة للمندوبية تراقب الوضعية الوبائية بصفة دائمة ومستمرة، بتنسيق مع المصالح الجهوية والمركزية ومستعدة لأي طارئ صحي”.

وبعد أن نوه بجهود السلطات المحلية والإقليمية في التصدي للوباء، دعا السيد العتيقي ساكنة الإقليم إلى التقيد الصارم بتدابير الحجر المنزلي وتفادي الخروج إلا للضرورة القصوى وارتداء الكمامات، باعتبارها السبيل الأمثل في الوقت الراهن، للحيلولة دون انتشار الوباء.

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

RADEEMA تعلن عن إغلاق الملحقات التجارية بمراكش يومي الجمعة والسبت