حقوقيون بمراكش : نقل أسرة ممرض مصاب بفيروس كورونا يعمل بمستشفى إبن طفيل من أجل إجراء التحاليل المخبرية

حقوقيون بمراكش : نقل أسرة ممرض مصاب بفيروس كورونا يعمل بمستشفى إبن طفيل من أجل إجراء التحاليل المخبرية

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
168
6

كلامكم

سجلت الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع المنارة، إصابة العديد من الممرضات والممرضين بالوباء بم ينة مراكش، وما خلق ذلك من تخوفات وتوجسات لدى زملائهم و أسرهم.

وجددت الجمعية  إثارة الإنتباه لهذا المشكل من خلال خبر نقل أسرة أحد الممرضين العامل بمستشفى إبن طفيل، و المكونة من سبعة أفراد إضافة إلى المصاب بالفيروس من أجل إجراء التحاليل المخبرية ، موضحة أنه كان من واجب المسؤولين، حرصا على سلامة أسرة الكادر الصحي ومخالطيه خارج العمل توفير الإقامة اللائقة والتنقل لكل الأطر الصحية بعيدا عن أسرها طيلة مدة سريان الحجر الصحي ، تعزيزا لإجراءات وظروف الحماية.

كما سجلت بكل أسف إستمرار غياب الكمامات الواقية بالنسبة لحراس الأمن الخاص وعمال النظافة ومجموعة من المستخدمين بمستشفى ابن طفيل وعدم إكتراث الشركة المشغلة الحاصلة على التدبير المفوض بالخطر الذي يهدد العمال والمرتفقين للمستشفى والمرضى والأطر الصحية والإدارية ، إضافة إلى عائلات العاملات والعمال في حالة الإصابة بالوباء. أن حرمانهم من أدوات ومستلزمات الحماية قد يعرضهم لخطورة الإصابة بالفيروس.

وطالبت الجمعية الحقوقية المسؤول عن قطاع الصحة بجهة مراكش اسفي،  بأخذ الأمور بالجدية والحزم المطلوبين ووضع حد لهذه الأوضاع التي لن تزيد سوى في تعميق تفشي الفيروس وإرتفاع أعداد المخالطين المصابين.

وأكدت على تحسين شروط عمل الأطر الصحية وتخفيف العبئ النفسي عنها وعن أسرها ، عبرالرفع من الإجراءات الحمائية للأطر الصحية بمختلف درجاتها و تمكينها من وسائل النقل والاقامة المريحة والتغذية المناسبة بعيدا عن أسرها،طيلة مدة سريان الحجر الصحي، رفعا لمعاناة أسرها وتوجساتها وتفاديا لإنتشار العدوى.

كما جددت الدعوة بضرورة توفير أدوات العمل والوقاية لحراس الأمن وعاملات وعمال النظافة والمستخدمين في كافة المراكز الصحية وبالسرعة المطلوبة، ونحث المشغلين على توفير كل مستلزمات الحماية.

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

RADEEMA تعلن عن إغلاق الملحقات التجارية بمراكش يومي الجمعة والسبت