بنجرير. اجتماع حول مراقبة الأسعار وضمان التزويد بالكمامات الواقية

بنجرير. اجتماع حول مراقبة الأسعار وضمان التزويد بالكمامات الواقية

- ‎فيآخر ساعة
251
6

 

بنجرير (إقليم الرحامنة) – عقدت اللجنة الإقليمية للأمن، يوم الخميس ببنجرير، اجتماعا خصص لاتخاذ الترتيبات لمراقبة الأسعار وضمان التزويد بالكمامات الواقية، وذلك في إطار التدابير الاحترازية المتخذة للحيلولة دون تفشي فيروس (كوفيد-19).

وذكر بلاغ لعمالة إقليم الرحامنة، أن هذا الاجتماع، الذي ترأسه عامل الإقليم السيد عزيز بوينيان، خصص للوقوف على مختلف الترتيبات التنظيمية المتخذة لضمان تزويد المحلات التجارية بالمواد الغذائية اللازمة.

وأضاف البلاغ أنه تم الوقوف أيضا، على تقدم تزويد الإقليم بالكمامات الطبية عن طريق الشركات المكلفة بالتوزيع، حيث تم التأكيد على ضرورة اتخاذ كافة الترتيبات لمراقبة الأسعار و ضمان التزويد بالكميات و الجودة اللازمتين.

وعلى صعيد آخر، استعرضت اللجنة الإقليمية حصيلة الحملات المنظمة محليا للالتزام بقرار الحجر الصحي وكذا حصيلة التدخلات الأمنية في حق المخالفين لهذا القرار بالمجالين الحضري والقروي، والتي ناهزت 101 شخص على مستوى مدينة بنجرير.

ويتوزع هؤلاء الموقوفون بين 87 شخصا تم إنجاز مساطر في حقهم، و 9 قاصرين سلموا لأولياء أمورهم، وشخص واحد من أجل المضاربة في بيع الكمامات وبيعها في ظروف غير صحية، وشخص واحد من أجل القذف عبر الإنترنيت، وشخص واحد من أجل عدم ارتداء الكمامة.

كما تم توقيف شخص واحد من أجل التحريض على خرق حالة الطوارئ الصحية عبر الإنترنيت، وشخص واحد من أجل ترويج أخبار زائفة عبر الإنترنيت، في حين بلغ عدد الأشخاص الموقوفين بسبب خرق قرار الحجر الصحي بالمجال القروي 10 أشخاص تم تقديمهم أمام العدالة.

وفي ختام هذا الاجتماع، تم “إعطاء تعليمات صارمة للسلطات المحلية والمصالح الأمنية المختصة قصد تطبيق القانون في حق المضاربين بالأسعار، وفي حق كل من سولت له نفسه استغلال الظرفية الحالية لتحقيق مكاسب مادية غير مشروعة على حساب المواطنين، وكذا التعامل بالصرامة اللازمة مع مخالفي قرار الحجر في إطار الضوابط القانونية المعمول بها في هذا المجال”.

ودعت اللجنة الإقليمية للأمن بالرحامنة كافة المواطنين إلى “الالتزام التام بحالة الطوارئ الصحية التي تم إقرارها، مع الحرص على الانضباط لمختلف التدابير الاحترازية، حفاظا على صحتهم وكذا لتفادي أي متابعة قانونية في حقهم”.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

RADEEMA تعلن عن إغلاق الملحقات التجارية بمراكش يومي الجمعة والسبت