صيادلة المغرب يطالبون وزير الصحة بتوزيع عادل للكمامات لأداء مهامهم المهنية

صيادلة المغرب يطالبون وزير الصحة بتوزيع عادل للكمامات لأداء مهامهم المهنية

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
170
6

نورالدين بازين

في ظل تتبعها للأوضاع الصحية لبلادنا من خلال تسجيل بعض الحالات المرتبطة بوباء كورونا المستجد، أكدت كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب على التزامها في دعم مجهودات الوزارة للتصدي لهذا الوباء و لتجاوز هذه الأزمة العالمية، وعلى الالتزام الكامل للصيادلة عبر ربوع المملكة المغربية للقيام بواجباتهم اتجاه المواطنين.

وأضافت أن الصيدليات عبر التراب الوطني ما فتئت تتفاعل مع المواطنين منذ الإعلان عن هذا الوباء، و ذلك توعية و ترشيدا و تأطيرا في مجال التوعية الصحية و المقاربات الاحترازية لتجنب أي إصابات محتملة، هذا مع توفيره لكل المنتجات الوقائية للمواطنين.

و في هذا السياق، فإن الصيدليات الوطنية البالغ عددها 11.000 صيدلية  و عبر ما يقارب 40.000 من مساعدي الصيادلة، يستقبلون قرابة المليون مواطن مغربي كل يوم؛ مما يجعل هذه الأطر العاملة  بالصيدليات معرضة من الدرجة الأولى للإصابة بالعدوى بمختلف الأمراض.

و طالبت كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب من وزارة الصحة ، اعتبار مهنيي الصحة العاملين بالقطاع الخاص جزء لا يتجزء من المنظومة الصحية ببلادنا، و لاسيما الصيادلة و مساعديهم، مما يلزم الوزارة بتخصيصهم بالكميات اللازمة من الكمامات لأداء مهامهم المهنية، و ذلك بتوزيعها مجانا و بصفة عادلة  و وضعها رهن إشارتهم على سبيل المثال على مستوى مقر الهيئة الوطنية للصيادلة .

كما طالبت بتوجيه دورية للصيدليات بالعمل على تحضير المحاليل الهيدرو- كحولية المعقمة، حسب ما أوردته منظمة الصحة العالمية في هذا المجال، قصد ضمان توفيرها للمواطنين وكذا بأثمنة معقولة .

 

                                           

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

RADEEMA تعلن عن إغلاق الملحقات التجارية بمراكش يومي الجمعة والسبت