الجامعة الوطنية للتعليم بشيشاوة ترفض السياسات الإصلاحية في التعليم والتي تضرب الاستقرار في الشغل من خلال التشغيل بالعقدة

الجامعة الوطنية للتعليم بشيشاوة ترفض السياسات الإصلاحية في التعليم والتي تضرب الاستقرار في الشغل من خلال التشغيل بالعقدة

- ‎فيآخر ساعة
208
6

المراسل

عقدت الجامعة الوطنية للتعليم بشيشاوة جمعها العام لتجديد مكتبها الاقليمي تحت شعار:معا لبناء تنظيم قوي في خدمة نساء ورجال التعليم بالاقليم وذلك يوم  الأحد 5 دجنبر 2020 بشيشاوة تحت إشراف المكتب الجهوي، وبمشاركة مكثفة ومتنوعة لكل الفئات من نساء ورجال التعليم..

وقد انتخب الجمع العام سعيد الكريش كاتبا اقليميا بالاجماع، داعيا نساء ورجال التعليم الى المزيد من التعبئة ورص الصفوف والالتفاف حول إطارهم العتيد الاتحاد المغربي للشغل.

و شكل هذا اللقاء محطة تنظيمية، تداول فيه مناضلو الجامعة مستجدات الساحة التعليمية، والقرارات المعاكسة لتطلعات الشغيلة التعليمية وعموم الطبقة العاملة، ومن أبرزها تمرير القانون الذي وصفوه  بالمشؤوم لإصلاح أنظمة التقاعد وفرض مزيد من التراجعات على مستوى الحريات النقابية والحقوق الديمقراطية عبر تعطيل الحق في الإضراب ومنع الإحتجاجات السلمية وممارسة كافة أنواع التضييق على المناضلين النقابيين… 

 كما شكل اللقاء فرصة لتثمين الدعم المتواصل الذي تقدمه أجهزة الاتحاد المغربي للشغل، ومواقف الجامعة الوطنية للتعليم من مختلف السياسات الحكومية اللاشعبية واللااجتماعية، وذلك لرفع التحديات، والدفاع عن حقوق ومكتسبات جميع فئات الشغيلة التعليمية.  

 وأعلن الجمع العام للجامعة الوطنية للتعليم بشيشاوة مطالبته بإلغاء القوانين التي تكبل وتجرم الحقوق النقابية. ورفضه للإصلاح المشؤوم والأحادي الجانب لأنظمة التقاعد وقانون الإضراب، ورفضه للسياسات الحكومية الرامية إلى تجميد الأجور والتوظيف وضرب مجانية التعليم العمومي وجودته.

كما أعلن عن رفضه للسياسات الإصلاحية في التعليم والتي تستهدف ضرب الاستقرار في الشغل من خلال التشغيل بالعقدة وإعادة الانتشار والإجهاز على النظام التعاضدية، وإلى ما آلت اليه أوضاع المؤسسات التعليمية بسبب الخصاص الكبير في الموارد البشرية والادارة التربوية، واستهداف النقابيين من خلال الاحالة العشوائية على المجالس التأديبية، الاكتظاظ، غياب الأمن والاستقرار الاجتماعي والنفسي لأسرة التربية والتكوين..

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

RADEEMA تعلن عن إغلاق الملحقات التجارية بمراكش يومي الجمعة والسبت