تعويضات سد آيت زياد بجماعة تيديلي مسفيوة تصل وزير التجهيز و النقل واللوجستيك والماء

تعويضات سد آيت زياد بجماعة تيديلي مسفيوة تصل وزير التجهيز و النقل واللوجستيك والماء

- ‎فيآخر ساعة
277
6

في سؤال كتابي، إلى وزير التجهيز و النقل واللوجستيك والماء، وجهه مراد الكورش برلماني إقليم الحوز المنتمي لحزب العدالة و التنمية، تساءل الكورش حول “سد آيت زياد الذي سيقام على تراب جماعة تيديلي مسفيوة بدائرة ايت اوريراقليم الحوز”.
و أوضح الكورش في سؤاله الكتابي بأنه: “يكتسي إنجاز سد ايت زياد بالنفوذ الترابي لدائرة ايت اوريراقليم الحوز اهمية كبرى بالنسبة للمنطقة ككل الا ان الإشكال المطروح حاليا والتي عبرت عنه العديد من الجمعيات نيابة عن الساكنة يتمثل أساسا في غياب المعطيات حول طرق تعويض السكان الذين ستنتزع أراضيهم لأجل إنجاز هذا السد كمنفعة عامة وكذا في غياب مخاطب محلي للإجابة على كل تساؤلاتهم بخصوص المساحة المخصصة لهذا الاخير و وضعية الأراضي المحادية له”.
و ساءل الكورش وزير التجهيز و النقل واللوجستيك والماء، عن التدابير الحكومية والإجراءات المتخذة للتجاوب مع طلبات الساكنة المنتزع ملكيتها من اجل إنجاز سد ايت زياد وضمان حقها في المعلومة.

من جهة أخرى، عقد محمد التيجاني رئيس جماعة تيديلي مسفيوة مجموعة من اللقاءات التواصلية مع الساكنة التي سيتم تعويضها إثر إستغلال آراضيها في بناء سد آيت زياد، و التي اكد من خلالها بانه حريص على مصلحة الساكنة و ماضٍ في سعيه لتحقيق مطالبها.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

RADEEMA تعلن عن إغلاق الملحقات التجارية بمراكش يومي الجمعة والسبت