صور فيديو. النقابة الوطنية للصحة العمومية بمستشفى الرازي تحذر من تكرار تفشي داء السل بالمستعجلات

صور فيديو. النقابة الوطنية للصحة العمومية بمستشفى الرازي تحذر من تكرار تفشي داء السل بالمستعجلات

- ‎فيفي الواجهة
167
6

سمية العابر

 

نظمت النقابة الوطنية للصحة العمومية، اليوم الاثنين 23 دجنبر الجاري، وقفة احتجاجية انذارية أمام مستشفى الرازي، ، مصحوبة بمسيرة محذرة من تكرار تفشي داء السل بمستعجلات مستشفى ابن طفيل.
وأوضح بلاغ للنقابة ذاتها توصلت ” كلامكم” بنسخة منه، أنه تنفيدا لتوصيات المجلس الفيدرالي بالمركز الاستشفائي في اجتماعه الاستثنائي الاخيرو نظرا لتفاقم الاوضاع المهنية والاجتماعية بالمركز اإلستشفائي الجامعي، والتي باتت تهدد وضعية الموظفين والمرضى على حد سواء، فقد عقد اجتماعا طارئا لمكتب المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس مراكش التابع للنقابة الوطنية للصحة العمومية العضو المؤسس للفدرالية اليمقراطية للشغل، يومه السبت 21 دجنبر، بمستشفى ابن طفيل والذي ناقش الهجمة والضغوطات الخطيرة التي يتعرض لها الموظفون ببعض المصالح بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش، هذه الهجمة التي بلغت أقصاها بمنع وعرقلة استفاذة الموظفين وذويهم من العالج داخل مؤسستهم.
و نظرا للاحذاث المتتالية الاخيرة التي شهدها كل من مستشفى ابن طفيل ومستشفى الرازي التابعين للمركز اإلستشفائي الجامعي والتي خلقت توثرا اجتماعيا كبيرا وسط الشغيلة الصحية بالمركز خصوصا الاهانة التي تعرضت لها موظفة وحرمانها من حقها في الولوج إلى الاستشارة الطبية بمركز الفحوصات الخارجية والطرد التعسفي الخطير الذي تعرض له الموظف “ي. غ”، الذي كان يتلقى العالج داخل مصلحة الأمراض التنفسية بمستشفى الرازي .
ونددة النقابة بشدة بهذه الممارسات الشاذة التي تسئ للمؤسسة وللقطاع برمته، مستنكرة  عدم وفاء الادارة بالتزاماتها حول تسهيل الولوج للعالج رغم الاجتماعات المتتالية مع الادارة وكان اخرها اجتماع 4 دجنبر الجاري و19 نونبر الماضي.
وطالب بفتح تحقيق في هاتين الحادثتين المؤسفتين ، محذرا من تكرار تفشي داء السل بمستعجلات مستشفى ابن طفيل وتكرار ما وقع في مستعجلات مستشفى الرازي صيف السنة الماضية ويؤكد تشبثه بالاتفاقيات السابقة حول مصالح المستعجلات ومصلحة المساعدة الطبية المستعجلة SAMU، معتبرا  تسهيل الولوج العاجل للموظفين وذويهم مكسب من نضال  لسنوات ولا يمكن التنازل عليه.
وحملت الادارة المسؤولية الكاملة في المضاعفات الصحية والنفسية التي يعاني منها الموظفون، نتيجة الضغط الكبير الذي يتعرضون له في غياب تام لادنى شروط العمل الناتج عن سوء التدبير.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

RADEEMA تعلن عن إغلاق الملحقات التجارية بمراكش يومي الجمعة والسبت