عجيب أمر بنشماس.. لم يتجاوب مع القضاء و شرعية قواعد البام و يسخر الموقع الإلكتروني للحزب خدمةً لأجندته الخاصة

عجيب أمر بنشماس.. لم يتجاوب مع القضاء و شرعية قواعد البام و يسخر الموقع الإلكتروني للحزب خدمةً لأجندته الخاصة

- ‎فيسياسة, في الواجهة
109
6

علاء كعيد حسب

 

استغربت مصادر مهتمة بالشأن السياسي والحربي، أمر حكيم بنشماس الأمين العام لحزب الأصالة و المعاصرة في تعاطيه مع القرار الصادر عن محكمة الاستئناف بالرباط، القاضي بتأكيد شرعية رئاسة سمير كودار للجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع للحزب، بحيث لم يبد تجاوبا مع قرار المحكمة و لم يدعو حتى لإجتماع يعيد به المياه إلى مجاريها بناء على الحكم المذكور.
وقالت أن بنشماس لم يتوقف عند هذا الحد، بل سخر الموقع الإلكتروني للحزب https://www.pam.ma/ من اجل خدمة أجندته الخاصة، إذ لم يشر الموقع المذكور، نهائيا، لا لقرار المحكمة و لا لدعوة اللجنة التحضيرية الشرعية برئاسة كودار، إلى الاجتماع الذي سيتم عقده  يوم الجمعة المقبل 20 دجنبر الجاري بمدينة مراكش. و المتابع لما ينشره موقع الحزب، يتأكد بانه أضحى أداة في يد بنشماس و ليس موقعا إلكترونيا تابعا للحزب و إرادة قواعده.
وكشفت ذات المصادر الإستغلال الفاضح لموقع الحزب من طرف بنشماس، مضيفة أنه “يمنحنا صورة مصغرة عن نظرته السلطوية التي لا ترى الشمس تشرق سوى من عينيه، و هي النظرة ذاتها التي دفعت تيار المستقبل إلى المطالبة بالتغيير و إعادة الحزب إلى قواعده و مبادئه التي حرفها بنشماس من اجل مصلحته الشخصية” .

وإكدت  بأن” مسلسل تحكم حكيم في الحزب بات من الماضي و لقاء مراكش سيكون موعد بداية كتابة الأسطر الأولى من النهاية المشوقة لبنشماس و حرسه، تلك النهاية التي ستكون الإنطلاقة الحقيقية لحزب البام لتحقيق تطلعات مناضلاته و مناضليه”.
من جهة أخرى، أكدت مصادر قريبة من سمير كودار رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة، أن جميع أعضاء اللجنة التحضيرية واعون جيدا بحجم الإكراهات المختلفة المطروحة، مبرزة بأن الإستعدادات لإنجاح لقاء مراكش، مرت، بكل اجتهاد وروح نضالية عالية، إلى السرعة القصوى.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

RADEEMA تعلن عن إغلاق الملحقات التجارية بمراكش يومي الجمعة والسبت