حماة مدينة مراكش: الملك العمومي خط أحمر بحي البديع بالداوديات

حماة مدينة مراكش: الملك العمومي خط أحمر بحي البديع بالداوديات

- ‎فيآخر ساعة
274
6

كلامكم

   تشهد مدينة مراكش احتلال فاضحا في استغلال الملك العمومي وإعدام الحدائق الخضراء التي تعتبر المتنفس الوحيد للسكان وهذا ما تشهده حاليا حديقة البديع .
حيث تشهد هذه الحديقة استغلالا بشعا مند. سنة ونصف. من طرف صاحب مقهى  معروف ، ملتمسة من والي جهة مراكش آسفي بالتدخل للحد من استغلال الملك العمومي بهذه المنطقة.
وفي هذا السياق رفعت الجمعية الوطنية لحماية المدينة شكاية الى والي جهة مراكش آسفي،  ضد هذا  المستغل للملك العمومي متهمة أياه بإعدام حدائق خضراء واحتلال ارضيتها ووضع كراسي وطاولات بها من أجل استغلالها دون أي رادع أو منع من السلطات.
و أضافت أن هذا الاستغلال يأتي مخالفا ومخترقا لتوصيات كوب 22 الذي انعقد مؤخرا بمراكش في حين أن المدينة أيضا تعيش نقصا وقلة في الحدائق والمتنفسات الخضراء.
وأكدت الجمعية المذكورة،  أن مسؤولي المدينة بمقاطعة جليز بتغاضون الطرف على احتلال صاحب المقهى المذكورة للملك العمومي وإعدام الحدائق الخضراء غاية استغلالها في مشروع تجاري ربحي في مصلحته الشخصية، دون أن تردعه آلة المراقبة للشأن المحلي بهذه المقاطعة أو قائد وأعوانه بمنطقة البديع الإزدهار.
وتسائلت  الجمعية  حول سبب هذا الصمت  والتغاضي من طرف المعنيين بالأمر، معبرة عن خشيتها ان يكون هناك من يحمي صاحب المقهى ليتمادى في خرقه للقانون.
كما لم يفت الجمعية المذكورة، أن تنبه المسؤولين بمراكش، إلى تزايد الترامي على الملك العمومي من طرف المستثمرين والتجار ، خصوصا أصحاب المقاهي والمحلات التجارية والمطاعم. مؤكدة أنه في حالة التغاضي عن هذه الممارسات التي تسيء للمدينة وجماليتها، فإنها ستضطر إلى تنظيم وقفات احتجاحية أمام المناطق العمومية المحتلة من طرف هؤلاء التجار.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

RADEEMA تعلن عن إغلاق الملحقات التجارية بمراكش يومي الجمعة والسبت