خاص . أنباء عن استقبال الملك للولاة والعمال الجُدد يوم الإثنين المقبل

خاص . أنباء عن استقبال الملك للولاة والعمال الجُدد يوم الإثنين المقبل

- ‎فيفي الواجهة
297
6

أرشيف

نورالدين بازين/كلامكم

 

أسرت مصادر عليمة، أنه من المرتقب أن تجري مراسيم استقبال الملك محمد السادس ، للولاة والعمال الجدد ، مساء يوم الاثنين 18 فبراير الجاري، بالقصر الملكي بالرباط لأداء القسم أمام الملك والحصول على ظهائر التعيين.

وكشفت المصادر ذاتها ل ” كلامكم”، أن الولاة والعمال قد توصلوا باستدعاء من مصالح الإدارة المركزية لوزارة الداخلية للاستعداد يوم الإثنين المقبل وهم في زيهم التقليدي. بعد ما كان مقررا أن يتم تعينهم يوم أمس الخميس، ليتم تأجيل الاستقبال الملكي لهم، بسبب الأجندة الملكية التي خصص حيز كبير منها لاستقبال الملك الإسباني فيليب الثاني.

ومن المنتظر أن عملية حفل تسليم السلط بين  لائحة المعنيين، التي شملت ستة ولاة وعددا من العمال، في أعقاب المجلس الوزاري، المنعقد الخميس المنصرم بمراكش، ستتم يومي الثلاثاء والأربعاء، ويتعلق الأمر بسعيد حميدوش، المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، الذي عين واليا على جهة البيضاء سطات، خلفا للاستقلالي عبد الكبير زاهود،  إلى جانب التجمعي محمد الصديقي، الكاتب العام لوزارة الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات، الذي ترقى مباشرة إلى منصب وال على الجهة الشرقية، والحبيب ندير، الكاتب العام للوزارة المنتدبة للجالية المغربية والهجرة، الذي عين عاملا على إقليم سيدي قاسم.

كما تم تعيين وافد جديد على الإدارة الترابية، عاملا على إقليم العرائش، ويتعلق الأمر برشيد بنشيخي، القادم من الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمراكش ( راديما)، و محمد مهيدية، الذي تم تنقيله إلى ولاية طنجة تطوان الحسيمة، مقابل استقدام واليها السابق محمد اليعقوبي إلى ولاية الرباط سلا القنيطرة، وتنقيل عبد السلام بيكرات من ولاية جهة بني ملال خنيفرة، إلى جهة العيون بوجدور، رغم حداثة تعيينه في بني ملال.

كما تم تعيين بوشعاب يحضيه واليا على جهة درعة تافيلات، قادما إليها من جهة العيون بوجدور، خلفا للوالي محمد بنريباك الذي أحيل على التقاعد، فيما عين معاذ الجامعي واليا على جهة فاس مكناس، قادما إليها من الجهة الشرقية، مكان سعيد زنيبر، الذي سيعود إلى وزارة الإسكان والتعمير، وسجلت الحركة نفسها بترقية عامل واحد إلى منصب وال، ويتعلق الأمر بالخطيب لهبيل، الذي عين واليا على جهة بني ملال خنيفرة، قادما إليها من عمالة سطات.

كما سيتم تسليم السلط بين هشام العلوي المدغري، العامل السابق على مديونة، وبين علي سالم الشكاف، العامل السابق للمحمدية. وعرفت الحركة نفسها تنقيل الصيدلاني إبراهيم أبوزيد، من عمالة سيدي قاسم، إلى إقليم سطات. ولم تتأخر وزارة الداخلية في ترسيم كل من عبد الحق الحمداوي عاملا على إقليم بولمان، قادما إليه من صفرو، ومصطفى النوحي عاملا على إقليم ميدلت، قادما إليه من العرائش، وحسن الزيتوني، عاملا على إقليم تنغير، قادما إليه من عمالة النواصر.

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

بعد الجدل حول انتخاب الأمين العام للحزب..حزب البام أمام 2 سيناريوهات للخروج من الأزمة

نورالدين بازين فاقم الجدل الدائرة حاليا بحزب الأصالة