خاص .محامي الضحية الدنماركية ل ” كلامكم” : سننتظر 4 أشهر من أجل تحويل الجلسات السرية إلى محاكمة علنية

خاص .محامي الضحية الدنماركية ل ” كلامكم” : سننتظر 4 أشهر من أجل تحويل الجلسات السرية إلى محاكمة علنية

- ‎فيفي الواجهة
223
6

نورالدين بازين/كلامكم

 

 

قال الحقوقي والمحامي الأستاذ خالد الفتاوي، محامي الضحية الدنماركية، في تصريح خص به موقع ” كلامكم”، أن إجراءات التحقيق مع المتهمين بقتل الشابتين بمنطقة إمليل بالحوز قد بدأت أمس الإثنين.موضحا أن والدي الضحية النرويجية نصبا أنفسهما كمطالبين بالحق المدني لإبنتهما.

وأكد الفتاوي الذي تحدث ل ” كلامكم” في أول تصريح صحفي لموقع إخباري حول كواليس المحاكمة، أن التحقيق في القضية هي في بدايتها، وأنهم كمطالبين بالحق المدني نيابة عن والدي الضحية الدنماركية، فإن التحقيق التمهيدي يتطلب سرية كبيرة، وأن الاستنطاق التفصيلي في المستوى، وأن جلسات التحقيق مع المتهمين تتطلب أقل من أربعة أشهر للاستماع لجميع الأطراف من أجل تحويلها إلى جلسة علنية.

وأضاف الفتاوي أن ضمانات المحاكمة العادلة للمتهمين متوفرة وأن هذه الأطراف لديها من يدافع عنها من محامين عينتهم المحكمة للمساعدة القضائية ومن المتهمين من أوكلوا محامين للدفاع عنه.

وكان قاضي التحقيق المكلف بقضايا الارهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا أمس يوم الاثنين، قد فتح جلسات التحقيق بالاستماع لمواطن سويسري يحمل الجنسية الإسبانية، يشتبه في ارتباطه بمنفذي جريمة قتل سائحتين اسكندنافيتين يوم 17 دجنبر الماضي بجماعة إمليل بإقليم الحوز.

وبحسب مصدر عليم، فإن قاضي التحقيق شرع في الاستماع للمشتبه فيه في اطار مسطرة الاستنطاق التفصيلي فيما تم تأجيل الاستماع لباقي المتابعين في هذا الملف.

ويتابع الظنين بتهم “تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية تهدف للمس الخطير بأمن الدولة وتقديم المساعدة عمدا لمن يرتكب أفعالا إرهابية وتدريب أشخاص من أجل الالتحاق بتنظيم إرهابي، والاشادة بأفعال وأعمال ارهابية وتنظيم اجتماعات بدون ترخيص”.

وكان الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط قد أحال على قاضي التحقيق، في إطار إتمام البحث بشأن جريمة قتل السائحتين الأجنبيتين، 22 مشتبها بهم من بينهم مواطن سويسري يحمل الجنسية الإسبانية، وذلك بموجب ملتمس يرمي إلى التحقيق معهم حول أفعال إرهابية.

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،