جهة مراكش أسفي تتصدر جهات المملكة في جودة زيت الزيتون

جهة مراكش أسفي تتصدر جهات المملكة في جودة زيت الزيتون

- ‎فيمجتمع
614
6

 

 

على هامش الدورة الثالثة عشر للمعرض الدولي للفلاحة بمكناس المنعقدة في الفترة بين 24 و29 أبريل الجاري، تمكنت جهة مراكش أسفي في مسابقة أحسن منتوج لزيت الزيتون البكر الممتازة من حصد خمسة جوائز من أصل تسعة، ويتعلق الأمر بتعاونية زيوت الصويرة لفئة “زيت الزيتون قوية النكهة الثمرية الخضراء، وشركة زيتون وازيت بالرحامنة لفئة “زيت الزيتون معتدلة النكهة الثمرية الخضراء، وزيوت الشياضمة موكادور بالصويرة لفئة “زيت الزيتون خفيفة النكهة الثمرية الناضجة، والتي سبق أن احتلت المركز الرابع في مسابقة دولية بالولايات المتحدة الخاصة بجائزة المجلس الدولي للزيتون للجودة –ماريوسوليناس-.

كما فازت شركة ضيعة أريج عن دائرة اغمات مراكش بالمرتبة الأولى في صنف زيت الزيتون  قوية النكهة الثمرية الخضراء،”. والتي سبق أن احتلت المرتبة الأولى –الميدالية الذهبية- في المسابقة الدولية المذكورة، والتي سيتم توزيع جوائزها في 29 يونيو المقبل بنيويورك.

هذا وقد فازت تعاونية الزاوية عن دائرة أمزميز بإقليم الحوز عن فئة زيت الزيتون خفيفة النكهة الثمرية الخضراء,

وبخصوص مسابقة المنتوجات المحلية، تمكنت جهة مراكش أسفي من انتزاع خمسة ميداليات ذهبية، ويتعلق الأمر بكسكس الألفية عن تعاونية الألفية بالرحامنة، فيتاركان الصويرة لويت أركان، عسل الإخلاص باليوسفية، زيتون المائدة إيمنتانوت عن تعاونية تاونزا بإقليم شيشاوة، وتعاونية ركراكة لزيت الزيتون.

وقد تم خلال هذه الدورة كذلك منح عدد من المنتوجات الفلاحية بيانات جغرافية محمية من طرف ولي العهد المولى الحسن، ومن بينها البيان الجغرافي لزيت الزيتون أمزميز للسيد أحمد بي رئيس اتحاد التعاونيات الفلاحية زيوت أمزميز.

يشار إلى أن الدورة الثالثة عشر للمعرض الدولي للفلاحة بمكناس المنظمة تحت شعار “اللوجيستيك والأسواق الفلاحية” تعرف مشاركة أزيد من 1400 عارض من 70 بلدا، حيث تم اختيار هولندا كضيف شرف لهذه الدورة.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

RADEEMA تعلن عن إغلاق الملحقات التجارية بمراكش يومي الجمعة والسبت