بالفيديو . بن الطالب يساءل الوزير الطالبي عن الإجراءات المتخذة لتجاوز الإحباط الذي يعيشه شباب العالم القروي

بالفيديو . بن الطالب يساءل الوزير الطالبي عن الإجراءات المتخذة لتجاوز الإحباط الذي يعيشه شباب العالم القروي

- ‎فيآخر ساعة
236
6

قال البرلماني الحبيب بن الطالب عن فريق الاصالة والمعاصرة في جلسة الاسئلة الشفوية التي انعقدت اليوم، أن غياب المؤسسات والمنشآت الرياضية والترفيهية بالعالم القروي، يؤثر على الشباب القروي، وخاصة على سلوكياته ونفسيته، بشكل يؤدي الى انحرافه والى تطرفه.

وتساءل الحبيب بن الطالب، الذي كان يوجه اسئلته نحو وزير الشباب والرياضة، عن الاجراءات المتخذة لتجاوز الاحباط الذي يعيشه شباب العالم القروي جراء عدم وجود متنفسات ومنشآت رياضية تخرجه من تلك الدوامة، إلى جانب مشكل عدم وجود متنفسات لفائدة النساء.

و طالب الحبيب من وزير الشباب والرياضة، بضرورة تشجيع خلق وحدات ومؤسسات ومنشآت رياضية ونوادي نسوية بالعالم القروي، وذلك عبر تفعيل اتفاقيات شراكة بين القطاع العام والجهات والجماعات، وذلك الى جانب تشجيع استثمار القطاع الخاص في هذا المجال.

وفي رده ، اكد وزير الشباب والرياضة على أهمية المجهودات التي تبذلها الحكومة في سبيل تعميم المنشآت والمؤسسات الرياضية وتوسعة دائرتها لتشمل حتى العالم القروي.

و اشار وزير الشباب والرياضة الى ان الحكومة بادرت الى اخراج شباب العالم القروي من دائرة الاحباط التي يقع فيها من جراء عدم وجود المنشات والمؤسسات الرياضية بمحيطه، وذلك عبر المخيمات التي قطعت فيها الوزارة اشواطا مهمة.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

RADEEMA تعلن عن إغلاق الملحقات التجارية بمراكش يومي الجمعة والسبت