سبق. لجنة وزارية تضع تقريرا أسودا حول خروقات مدير المركز الجهوي لمهن التربية بمراكش واحتمال إعفاءه بحر الأسبوع المقبل

سبق. لجنة وزارية تضع تقريرا أسودا حول خروقات مدير المركز الجهوي لمهن التربية بمراكش واحتمال إعفاءه بحر الأسبوع المقبل

- ‎فيآخر ساعة
292
6

كلامكم / الرباط

أنهت لجنة التحقيق التي أوفدها وزير لتربية الوطنية، رشيد بلمختار للتقصي في الخروقات الإدارية الخطيرة التي اقترفها مدير المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بمراكش وكذا في شأن اعتداءاته اللفضية والجسدية في حق أطر المركز وأستاذتين متدربتين . وعلمت كلامكم من مصادرها ان اللجنة ستضع بين يدي بلمختار تقريرا وصفته بالأسود يتضمن الخروقات الفضيعة التي ارتكبها المدير .

وقالت مصادر كلامكم ان اللجنة استمعت للضحايا والشهود ،كما وقفت على حجم الخروقات الإدارية التي ارتكبها المدير التي كانت موضوع العديد من الاحتجاجات والوقفات والبيانات التنديدية من طرف كل من نقابة الإدريسي ونقابة التعليم العالي، فضلا عن لجوء المتضررين بعد تعنيفهم من طرف المدير ، واضافت مصادرنا ان المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين تحول الى ما يشبه محكمة يحضرها العديد من الضحايا والشهود الذين أدلوا بايفادتهم للجنة الوزارية على مدى ثلاثة ايام .

الى ذلك ، رجحت مصادر كلامكم ان يصدر قرار إعفاء مدير المركز بحر الأسبوع المقبل ، بالنظر الى التجاوزات الخطيرة التي ارتكبها وبالنظر لاستمرار فتيل التوتر بين المدير وأطر المركز من جهة ، وبين المدير والطلبة من جهة اخرى ، وبالنظر أيضاً لقرب مواعيد طارئة من قبيل مباراة الدخول برسم السنة القادمة التي ترخي بظلالها ولاسيما بعد الفضائح التي ارتكبت في المباراة السابقة في عهد المدير الحالي .

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،