شباط يوفد غلاب والكيحل الى مراكش لوضع خارطة طريق من أجل (تحريرها) من البام وقع الطريق على بيجيدي

شباط يوفد غلاب والكيحل الى مراكش لوضع خارطة طريق من أجل (تحريرها) من البام وقع الطريق على بيجيدي

- ‎فيفي الواجهة
247
6

بالتزامن مع افتتاح الدورة الربيعية للبرلمان المغربي ، والتي ستكون حافلة بمناقشة مجموعة من القوانين الانتخابية والمصادقة عليها  تمهيدا للاستحقاقات التي ستعرفها بلادنا من شهر ماي القادم الى غاية شهر شتنبر من السنة الجارية( بالتزامن مع ذلك) شرعت بعض الأحزاب الوطنية في التحرك وعقد لقاءات واجتماعات تنظمية وأطرها ومناضليها بجهة مراكش اسفي ، في مقدمتها حزب الاستقلال التي أوفد كريم غلاب، رئيس مجلس النواب سابقا وعضو اللجنة التنفيذية للحزب ، الذي يعقد في هذه الأثناء اجتماعا تنظيميا بمدينة قلعة السراغنة بحضور برلمانيي الحزب وقيادته المحلية في ما ينتظر ان يعقد غلاب مساء اليوم السبت ، بمقر الحزب بعرصة المعاش اجتماعا مماثلا مع أعضاء المجلس الإقليمي لحزب شباط بمدينة مراكش.

image

وقد شكل موضوع الاستحقاقات المقبلة محور النقاش داخل هياكل حزب الاستقلال ، بالاضافة الى مسألة التنسيق والتحالفات المحتملة للحزب خصوصا في المدن الكبرى . ومنها مدينة مراكش التي يعتبرها حزب علال الفاسي قلعة استقلالية بامتياز ، حيث سبق لحميد شباط، الأمين العام الحالي للحزب ان صرح أكثر من مرة بانه سيعمل رفقة استقلاليي المدينة على تحريرها من حزب البام .

image

وفي هذا السياق، علمنا أن حميد شباط، وضع أجندة خاصة من إجل رفع من وثيرة الاجتماعات التنظيمية والتأطيرية التي تهدف الى تحديد النخب وضخ دماء جديدة في شرايين الحزب بجهة مراكش ، اذ من المنتظر ان يحل يوم 18 و 19  أبريل  الجاري عبد القادر الكيحل ، منسق جهة مراكش ومبعوث اللجنة التنفيذية بكل من إقليمي الحوز وشيشاوة لنفس الغاية.

وبالمقابل علمنا بان القيادة الاستقلالية تراهن كثيراً على جهة مراكش اسفي، من إجل قطع الطريق على خصومه السياسيين وفي مقدمتهم حزب بن كيران.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

RADEEMA تعلن عن إغلاق الملحقات التجارية بمراكش يومي الجمعة والسبت