البنين يبعثر أوراق البام والبجيدي بمراكش.. وجوه جديد تعزز صفوف حزب الحمامة

البنين يبعثر أوراق البام والبجيدي بمراكش.. وجوه جديد تعزز صفوف حزب الحمامة

- ‎فيسياسة
257
6

 

عبد العزيز البنين

 

 

علمت (كلامكم) من مصادرها الخاصة أن عبد العزيز البنين ، المنسق الجهوي لحزب التجمع لوطني للأحرار ونائب عمدة مراكش ، أطر اجتماعا تنظيميا بأطر ومناضلي حزب الحمامة بالمدينة الحمراء ، حضرته مجموعة من الفعاليات التجمعية ومنتخبون بالمجلس الجماعي لمدينة مراكش والغرف المهنية التابعة لولاية الجهة.

وبحسب مصادرنا، فإن الاجتماع الذي احتضن أشغاله منزل البرلماني وعضو المجلس الجماعي، مصطفى الشهواني بالمدينة العتيقة ، عرف حضور منتخبين من أحزاب أخرى، عبد الواحد الشفاقي ، القادم من الاتحاد الدستوري ، وعبد الصادق بيطاري ، عضو المجلس الجماعي من حزب البام، وجمال الدين العكرود، بالاضافة الى وجوه نسائية من النسيج الجمعوي بالمدينة أعلنت انضمامها إلى صفوف حزب مزوار.

إلى ذلك، وبعد تقييمه لأداء المجلس الجماعي بمدينة مراكش والذي اعتبره الى كونه لا يرقى الى انتظارات وطموح المراكشيين والمراكشيات، نتيجة غياب الانسجام بين تشكيلته المتحكمة في تدبير الشأن المحلي للمدينة، بشر البنين أطر ومناضلي الحزب بأن هذا الأخير  ستكون له الكلمة الفصل في الاستحقاقات المحلية والجهوية المقبلة، مؤكدا في نفس السياق بأن التجمع الوطني للأحرار، هو حزب متجدر في الساحة السياسية المراكشية وبإمكانه أن يحقق المفاجأة خلال الانتخابات المقبلة. مرحباً في نفس الوقت بالأطر والقيادات التي انضمت اليه من أحزاب اخرى.

وارتباطا بنفس الموضوع، تطرق البنين الى الخطوط العريضة لخارطة الطريق التي وضعتها المنسقية الجهوية لحزب الحمامة، للرفع من وثيرة الاجتماعات التنظيمية مع أطر الحزب بكل المقاطعات الخمس المشكلة لوحدة المدينة وبالجماعات والبلديات التابعة لجهة مراكش اسفي، تمهيدا لتشكيل لجن محلية وجهوية للإشراف على الشأن الانتخابي وكل الاستحقاقات القادمة.

وبحسب المتتبعين فإن القيادة الجهوي برئاسة عبد العزيز البنين، فقد تم الحسم في أمر وكلاء الحزب بمقاطعة مراكش المدينة التي سبت عمها البنين و مقاطعة النخيل برئاسة جمال الدين العكوود ومقاطعة المنارة التي سيقودها عبد الواحد الشفاقي ، وهو ما من شإنه حسب الملاحظين إن يبعثر الأوراق لبعض الأحزاب التي تعتبر نفسها أكثر حضوة وحضورا على الساحة المراكشية كالبام والبجيدي.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

RADEEMA تعلن عن إغلاق الملحقات التجارية بمراكش يومي الجمعة والسبت