مهنيو المجازر ينتظرون زيارة الملك البيضاء لاستعطافه بمسيرة نحو القصر

مهنيو المجازر ينتظرون زيارة الملك البيضاء لاستعطافه بمسيرة نحو القصر

- ‎فيمجتمع
241
6

 

المشاكل بين مهنيي اللحوم الحمراء في البيضاء وسلطات المدينة ما تزال عالقة، وخيار تنظيم مسيرة استعطافية نحو القصر الملكي يظل حلا مطروح لها” وفق محمد الذهبي، الكاتب العام للاتحاد العام للمقاولات والمهن
وقال الذهبي متحدثا مع “منارة” إن تنظيم مهنيي المجاز في العاصمة الاقتصادية لمسيرة استعطافية نحو القصر الملكي، يبدو حلا ناجعا إزاء تلكؤ السلطات المحلية عن فتح حوار لإيجاد حلول للمشاكل العالقة بين الطرفين. ويظل خيار استعطاف الملك محمد السادس للتدخل في الموضوع مطروح أمام المهنيين رغم رفض السلطات المحلية السماح لهم بتنظيم مسيرة صوب القصر الملكي بالدار البيضاء وتسليم مراسلة مرفوعة إلي الملك بيد باشا المشور السعيد.

الكاتب العام للاتحاد العام للمقاولات والمهن، قال في هذا الشأن “ليس هناك أية سلطة كيفما كان نوعها ودرجتها لها الحق بمنع رعايا صاحب الجلالة من استعطاف ملكهم لرفع الظلم والحيف عنهم مادام ممثلوه لا يكترثون بهم وبمعاناتهم”. وأضاف المتحدث لـ”منارة” أنه لحد الآن لم تفتح السلطات الجهوية مع المهنيين المكلومين من الإجحاف حوارا جادا ومسؤولا بحضور رئيس مجلس المدينة والمصالح البيطرية والمصالح الضريبية لطرح جميع المشاكل وتحديد طرق وتواريخ حلها.

وكان المهنيون عقدوا، أول أمس الأحد، اجتماعا ترأسه محمد ذهبي، الكاتب العام للاتحاد العام للمقاولات والمهن وخصص لمناقشة التدابير الواجب اتخاذها من أجل تنفيذ القرارات المتخذة من طرف المهنيين. وخلص الاجتماع وفق ما بلغ “منارة” إلى الإبقاء على تنظيم وقفات احتجاجية صباح كل يوم خميس أمام المجازر البلدية بالمدينة، على أن تنظيم مسيرة استعطافية نحو القصر الملكي سيتم عند حلول الملك محمد السادس بالدار البيضاء، بهدف تسليم باشا المشور السعيد، مراسلة في الموضوع مذيلة بوثائق وحجج تثبت ما يطال المهنيين من حيف.

ويرتقب أيضا، كما أكد محمد ذهبي، تنظيم المهنيين وقفات تنديدية فيما بات يعرف ببؤر الذبائح السرية في المدينة المليونية.

منارة

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

RADEEMA تعلن عن إغلاق الملحقات التجارية بمراكش يومي الجمعة والسبت