نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية التونسية بلغت 53،73 بالمئة ومنصف المرزوقي والقايد السبسي إلى الدور الثاني

حرر بتاريخ من طرف

السبسي،مرزوقي

أعلن رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات شفيق صرصار اليوم الأحد خلال ندوة صحفية أن النسبة العامة للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية بلغت إلى حدود الساعة الرابعة والنصف بعد الظهر 53،73 بالمئة. وأكد مراسل فرانس 24 في تونس وليد عبد الله أن مراكز الاقتراع أغلقت أبوابها.

وبدا أن نسبة الإقبال على مراكز الاقتراع في أنحاء تونس في وقت مبكر من صباح اليوم كانت أقل منها أثناء الانتخابات التشريعية. وقال مسؤولون انتخابيون إنه بعد مرور ساعتين من فتح مراكز الاقتراع أبوابها كان نحو 12 بالمئة من الناخبين المسجلين أدلوا بأصواتهم.

ودعي إلى هذه الانتخابات نحو 5،3 ملايين ناخب بينهم389 ألفا يقيمون بالخارج ويتوزعون على 43 دولة. ونشرت السلطات عشرات الآلاف من عناصر الجيش والشرطة لتأمين مراكز الاقتراع

وعلق رئيس الحكومة التونسية مهدي جمعة على هذه المحطة السياسية، إثر خروجه من أحد مراكز الاقتراع بكونها “مرحلة من مراحل استكمال المنظومة الديمقراطية المبنية على الاختيار الحر”، واصفا هذا اليوم بـ”اليوم التاريخي”.

وفي سياق متصل،أكدت نتائج سبر الآراء للانتخابات الرئاسية الخاصة بمؤسسة سيغما كونساي لسبر الآراء تحصل الباجي قايد السبسي على نسبة 42.7 بالمائة من مجموع الأصوات وتحصل المرشح الثاني محمد المنصف المرزوقي على نسبة 32.6 بالمائة ما يحيل مباشرة على وجود دور ثان من الانتخابات الرئاسية لعدم حصول أي من المترشحين على نسبة 50 بالمائة .

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

Leave a Reply