الحبس أربعة أشهر على مغني الراب ” الحاقد”

الحبس أربعة أشهر على مغني الراب ” الحاقد”

- ‎فيمجتمع
2172
6

Haked

أصدر القضاء المغربي مجددا حكما بالسجن أربعة أشهر  وغرامة 15 ألف درهم في حق مغني الراب معاذ بلغوات، الملقب بالحاقد، بتهمة اعتداءه المفترض على رجل أمن ادعيا تعرضهما للتعنيف من قبله. وتندد الجمعيات الحقوقية بالحكم، بينما ارتفع الإقبال على أرشطة “الحاقد” في يوتوب الى رقم قياسي في تاريخ المغرب.

وكانت المحكمة الاتبدائية في الدار البيضاء قد حكمت على بلغوات أمس الثلاثاء بالعقوبة المذكورة بعدما كان قد تعرض للاعتقال تحت ذريعة بيع تذاكر مباراة الرجاء البيضاوي والمغرب التطواني، ولكن القضاء برأه من هذه الهتمة، وأبقى على تهمة الاعتداء على رجلي أمن. وهذه سابقة يقوم فيها شحص واحد بالإعتداء على رجلي أمن دفعة واحدة.

وتفسر الجمعيات الحقوقية وكذلك حركة 20 فبراير  الاعتقال والحكم بالأسباب السياسية المحضة لأغاني الراب التي يؤديها الحاقد وتنتقد الدولة المغربية. وقالت هيومن رايت ووتش أنها تتخوف من أن يكون الحكم نابع من أسباب سياسية محضة.

وقالت المديرة التنفيذية للشرق الأوسط وشمال إفريقيا سارة ويتسن في تعليقها على المحاكمة أنه ليست المرة الأولى التي يتم فيها اللجوء الى اتهامات الحق العام في محاكمة “لإخراس شخص ينتقد ولا يريد الصمت”.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

RADEEMA تعلن عن إغلاق الملحقات التجارية بمراكش يومي الجمعة والسبت