كندية رئيسة لبعثة قوات المينورسو خلفا للألماني الذي رفض وجود أعلام مغربية بالقرب من مقرها

كندية رئيسة لبعثة قوات المينورسو خلفا للألماني الذي رفض وجود أعلام مغربية بالقرب من مقرها

- ‎فيسياسة
1561
0

Kim_Bolduc_UNDP_2010

عين الأمين العام للأمم المتحدة بان كيمون الكندية كيم بولدوك ممثلة خاصة له في نزاع الصحراء المغربية ورئيسة لبعثة قوات المينورسو. ويختلف منصب الممثلة الخاصة عن دور المبعوث الشخصي الذي هو كريستوفر روس.

وكان بان كيمون قد أطلع كل من المغرب والبوليساريو مؤخرا بهذا التعيين، حيث ستتولى هذه الكندية المنصب خلفا للألماني وولفغانغ ويسبرود فيبر الذي ستنتهي مهامه في نهاية شهر يوليوز المقبل. وجرى إخبار الدول الأعضاء في مجلس الأمن السبت الماضي ومنهم المغرب، العضو بدوره، بهذا التعيين الذي سيدخل حيز التنفيذ مع بداية شهر غشت المقبل.

وكان الدبلوماسي الألماني قد تميز بنهج سياسة لم تصب في صالح المغرب ومنها رفض وجود أعلام بالقرب من مقر قوات المينورسو ورفض حمل سيارات المينورسو لوحات ترقيم مغربية. وفي الوقت ذاته، حاول قيام المانيا بدور في النزاع بعدما أقنع المبعوث الخاص كريستوفر روس بزيارة المانيا.

وكيم بولدوك هي كندية من أصول فيتنامية عملت في مجال حقوق الإنسان والتنمية في الأمم المتحدة، وتولت مناصب أممية في موزامبيق والبرازيل والهندوراس والبيرو وآخرها في هايتي لتنسيق مساعي الأمم المتحدة لتأهيل هذه المنطقة التي كانت قد تعرض لزلزال رهيب.

‎إضافة تعليق

يمكنك ايضا ان تقرأ

افتتاح أشغال المجلس الوطني لحزب البام في غياب رئيسته المنصوري.( صور)

مراكش/ كلامكم افتتحت أشغال الدورة الإستثنائية،للمجلس الوطني لحزب