أقوى البطولات الأوربية ..مانشستر يتوج..والبايرن يحتفل..وأتلتيكو وبرشلونة في صراع مثير

أقوى البطولات الأوربية ..مانشستر يتوج..والبايرن يحتفل..وأتلتيكو وبرشلونة في صراع مثير

- ‎فيرياضة
1427
0

مانشستر

فاز مانشستر سيتي بالدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم للمرة الثانية في ثلاثة مواسم بعد تغلبه 2-صفر بسهولة على وست هام يونايتد الأحد.

وسيخوض اتليتيكو مدريد وبرشلونة جولة حاسمة على ملعب الأخير في ختام الموسم باسبانيا الأسبوع القادم بعدما تعادل الفريقان الأحد.

وفيما يلي جولة بين أكبر البطولات المحلية الاوروبية هذا الأسبوع:

 

انجلترا:

فاز مانشستر سيتي بالدوري للمرة الثانية في ثلاثة مواسم بعد تغلبه 2-صفر بسهولة على وست هام يونايتد بفضل هدفين سمير نصري وفنسن كومباني الأحد.

وتفادى سيتي أي توتر في الأمتار الأخيرة من الموسم بعدما تغيرت الصدارة 24 مرة لتنتهي آمال ليفربول في التتويج بالدوري للمرة الأولى في 24 عاما.

وحول ليفربول صاحب المركز الثاني تأخره ليفوز 2-1 على نيوكاسل يونايتد لكن سيتي أنهى المسابقة في الصدارة برصيد 86 نقطة مقابل 84 نقطة لأقرب منافسيه و82 نقطة لتشيلسي صاحب المركز الثالث و79 نقطة لارسنال الذي احتل المركز الرابع.

واحتل ايفرتون المركز الخامس برصيد 72 نقطة ثم توتنهام هوتسبير في المركز السادس وله 69 نقطة فيما جاء مانشستر يونايتد بطل الموسم الماضي في المركز السابع برصيد 64 نقطة.

وفشل يونايتد في التأهل لكأس الأندية الاوروبية بعد تعادله 1-1 مع مضيفه ساوثامبتون بينما سيلعب سيتي وليفربول وتشيلسي في دور المجموعات بدوري الابطال.

وهبط نوريتش سيتي الى الدرجة الثانية مع فولهام وكارديف سيتي بعد هزيمته 2-صفر أمام ارسنال الذي تأهل لتصفيات دوري الابطال.

 

اسبانيا:

سيتقابل اتليتيكو مديد المتصدر وبرشلونة صاحب المركز الثاني في مواجهة فاصلة على اللقب في أرض الأخير الأسبوع القادم بعدما فشل الفريقان في الفوز الأحد.

وتعادل اتليتيكو 1-1 على أرضه مع ملقة كما انتهت مباراة برشلونة مع مضيفه ايلتشي بدون أهداف.

وحاول اتليتيكو الضغط بقوة في الدقائق الأخيرة لتسجيل هدف التتويج باللقب فيما خرج ريال مدريد من سباق المنافسة بعد هزيمته 2-صفر أمام مضيفه سيلتا فيجو ليصبح على بعد خمس نقاط من الصدارة قبل جولة واحدة من النهاية.

ويملك اتليتيكو 89 نقطة من 37 مباراة مقابل 86 نقطة لبرشلونة و84 نقطة لريال مدريد صاحب المركز الثالث والذي غاب عنه عدة لاعبين أساسيين بسبب الاصابة أمام سيلتا فيجو ومن بينهم المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف الفريق.

واذا فاز برشلونة على اتليتيكو الأحد القادم سيتوج باللقب بالنظر الى مجموع مباراتي الفريقين هذا الموسم بعدما انتهى اللقاء الأول بالتعادل بدون أهداف في مدريد خلال يناير كانون الثاني الماضي.

وسيكون التعادل كافيا لاتليتيكو كي يحرز لقب الدوري للمرة الأولى منذ 1996.

 

ايطاليا:

واصل يوفنتوس البطل طريقه نحو انهاء الموسم برصيد 100 نقطة أو أكثر بعد فوزه 1-صفر على روما صاحب المركز الثاني بفضل هدف من بابلو اوزفالدو في اللحظات الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وأحرز فرانكو برينزا هدفا في آخر لمسة من اللقاء بتسديدة من 25 مترا ليقود اتلانتا للفوز 2-1 على ميلانو الذي أصبح مدربه كلارنس سيدورف يعاني المزيد من الضغوط الآن.

وسدد ماريو بالوتيلي مهاجم ميلانو مرتين في اطار المرمى في مباراة شهدت القاء موزة من المدرجات على أرض الملعب من جانب جماهير اتلانتا بالقرب من المدافع الغيني كيفن كونستنت.

 

المانيا:

نجا هامبورج من الهبوط مباشرة الى الدرجة الثانية بأعجوبة رغم هزيمته 3-2 أمام مضيفه ماينتس السبت الماضي لكنه سيخوض جولة فاصلة من مباراتين أمام جرويتر فورت للحفاظ على مكانه بدوري الأضواء.

وهبط نورمبرج واينتراخت براونشفيج فيما لحق بادربورن بكولونيا الى دوري الأضواء بعد فوزه 2-1 على الين.

وفي آخر مباراة له في الدوري مع بروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني قبل الانتقال الى بايرن ميونيخ البطل أحرز المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي هدفين ليقود فريقه الحالي للفوز 4-صفر على مضيفه هيرتا برلين وانهاء المسابقة في صدارة قائمة الهدافين برصيد 20 هدفا.

 

وفاز بايرن 1-صفر على شتوتجارت بفضل هدف في الوقت المحتسب بدل الضائع من كلاوديو بيزارو مهاجم بيرو وانتزع شالكه المركز الثالث بعد تغلبه على نورمبرج.

واحتل باير ليفركوزن المركز الرابع بعد فوزه 2-1 على فيردر بريمن ليتأهل الى تصفيات دوري الابطال.

 

فرنسا:

أهدر ليل فرصة لضمان المركز الثالث والتأهل لتصفيات دوري الابطال المسوم القادم بعد هزيمته 3-1 أمام ضيفه باريس سان جيرمان البطل السبت الماضي.

وعادل سان جيرمان الرقم القياسي للانتصارات في موسم واحد بالدوري الفرنسي بعدما فاز للمرة 26 في 37 مباراة.

كما يملك سان جيرمان الآن الرقم القياسي في عدد النقاط خلال موسم واحد بعدما رفع رصيده الى 86 نقطة ليتجاوز ما جمعه اولمبيك ليون موسم 2005-2006 وهو 84 نقطة.

وبعد أول هزيمة في 14 مباراة يتقدم ليل بنقطتين على سانت ايتيين الذي فاز 3-1 على مضيفه نانت.

ورفع موناكو صاحب المركز الثاني رصيده الى 79 نقطة بعد فوزه 2-1 على مضيفه فالنسيان بفضل تسديدة من نبيل درار في الدقيقة 87.

 

اوكرانيا:

أحرز شاختار دونيتسك لقب الدوري للموسم الخامس على التوالي بعد فوزه 3-1 على زاريا في مباراة بدون جمهور الأحد بعد نقل مباريات في البطولة الى الجزء الشرقي من البلاد بسبب الاضطرابات السياسية.

ورفع شاختار رصيده الى 62 نقطة ليحرز لقبه التاسع في الدوري على ملعب محايد في تشيركاسي.

 

الدنمرك:

فاز البورج بالدوري للمرة الرابعة وسط اثارة بالغة الأحد بعدما اهتزت شباك ميتيلاند أقرب منافسيه بهدف في اللحظات الأخيرة عن طريق كريستيان بولانوس لاعب كوبنهاجن.

وتعادل البورج بدون أهداف مع مضيفه فستسيالاند فيما خسر ميتيلاند 3-2 أمام كوبنهاجن الذي استفاد من هدفين لمورتن راسموسن.

ويملك البورج 59 نقطة متقدما بأربع نقاط على ميتيلاند قبل جولة واحدة من النهاية.

 

البرتغال:

أشرك بنفيكا البطل تشكيلة من الصف الثاني ليخسر مباراته الثانية فقط في الدوري هذا الموسم بعد هزيمته 2-1 أمام غريمه التقليدي بورتو.

لكن بورتو احتل المركز الثالث في موسم مخيب للآمال شهد خروجه من قبل نهائي كأس رابطة الأندية وكأس البرتغال أمام بنفيكا.

وهبط اوليانينسي الى الدرجة الثانية بعد هزيمته 3-1 أمام مضيفه فيتوريا سيتوبال بينما سيخوض باكوس دي فيريرا جولة فاصلة للحفاظ على مكانه بين الكبار رغم هزيمته 4-2 أمام ضيفه اكاديميكا.

 

سلوفاكيا:

بعد هزيمته في نهائي الكأس هذا الشهر أمام كوسيتسي فاز سلوفان براتيسلافا بالدوري للموسم الثاني على التوالي بعد تغلبه 2-صفر على زلاتي مورافتسي.

وسجل ماركو ميلينكوفيتش وفيليب هلوفسكي هدفين في الشوط الثاني ليضمن سلوفان اللقب قبل ثلاث جولات من نهاية المسابقة.

وأحرز سلوفان اللقب ثماني مرات منذ بداية المسابقة في 1993 بينما فاز زيلينا بالدوري ست مرات.

رويترز

‎إضافة تعليق

يمكنك ايضا ان تقرأ

افتتاح أشغال المجلس الوطني لحزب البام في غياب رئيسته المنصوري.( صور)

مراكش/ كلامكم افتتحت أشغال الدورة الإستثنائية،للمجلس الوطني لحزب