21 مليون ناخب جزائري يختارون رئيسهم الجديد والسلطات الجزائرية تولي اهتماما كبيرا للناخبين بالمغرب رغم قلتهم

21 مليون ناخب جزائري يختارون رئيسهم الجديد والسلطات الجزائرية تولي اهتماما كبيرا للناخبين بالمغرب رغم قلتهم

- ‎فيسياسة
980
0

بوتفليقةالرئيس المريض

 

توجه 21 مليونا ناخب جزائري أمس الجمعة وإلى غاية ليلة الخميس المقبل إلى مكاتب التصويت لاختيار رئيسهم المقبل، وبلغ عدد مكاتب التصويت  إلى 45 ألفا.

وسيتنافس في هذا الموعد الانتخابي  ستة مترشحين و هم الرئيس المنتهية عهدته عبد العزيز بوتفليقة والذي ترشح لعهدة رابعة ورئيس الحكومة الأسبق علي بن فليس الذي دخل السباق الرئاسي للمرة الثانية بعد سنة 2004  والأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون ورئيس حزب عهد 54 علي فوزي رباعين اللذين ترشحا سنتي 2004 و 2009 و موسى تواتي الذي ترشح سنة 2009. أما المترشح السادس رئيس جبهة المستقبل عبد العزيز بلعيد فيترشح للمرة الأولى.

وكشفت السلطات الجزائرية أن القنصليات الجزائرية في المغرب قد بدأت انطلاقا منيوم الخميس المنصرم والى غاية الخميس المقبل في التصويت في الانتخابات الرئاسية، حيث توجد ثلاثة مكاتب وهي وجدة والدار البيضاء والرباط، وهي في الوقت ذاته قنصليات المغرب في المغرب. كما بدأت عمليات التصويت في دول أخرى.

ويقدر العدد الإجمالي للناخبين المسجلين بالقوائم الانتخابية بالمغرب ب11.884  موزعين على الرباط (2.346 ناخب) و وجدة (6.253) والدار البيضاء (3.285). وقدر وزير الخارجية رمضان لعمامرة عدد الناخبين الجزائريين في الخارج بمليون و9 آلاف ناخب، وذلك في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية مؤكدا أن “كل الظروف مهيأة لاستقبال مليون و9 آلاف ناخب …في مناطق كثيرة من العالم”.

‎إضافة تعليق

يمكنك ايضا ان تقرأ

افتتاح أشغال المجلس الوطني لحزب البام في غياب رئيسته المنصوري.( صور)

مراكش/ كلامكم افتتحت أشغال الدورة الإستثنائية،للمجلس الوطني لحزب