وقفة احتجاجية جهوية لهيئة التفتيش بأسفي

وقفة احتجاجية جهوية لهيئة التفتيش بأسفي

- ‎فيآخر ساعة
641
0

photo 2

تنفيذا لقرار المجلس الجهوي لنقابة المفتشين المنعقد  بتاريخ 4 مارس 2014 واعتمادا على بيانه المعمم ، نفذ المفتشون/ات بكل فئاتهم: ابتدائي، ثانوي، تخطيط، توجيه، مالية وقفة احتجاجية حاشدة أمام مقر نيابة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بأسفي .

وقدجاءت هذه الوقفة بناء على الاختلالات التي تعرفها المساطر التدبيرية والتسييرية والقرارات التي لاتسير في اتجاه إنقاذ المنظومة التربوية   من المنحدر الذي تسير فيه والتي أصبحت حديث الخطاب الشعبي والرسمي .

 إضافة إلى ما يعرفه ملف التفتيش من اختلالات على مستوى الجهة والنيابة  مما يعوق الأداء السليم للمهام الحيوية التي يضطلع بها الجهاز. وقد ابتدأت الوقفة كما هو مخطط لها على الساعة 11 من يوم 18 مارس 2014 وقد حضرها الى جانب مفتشي/ات نيابة أسفي ممثلين/ات عن المجلس الجهوي وممثلو/ات مفتشي نيابات الجهة : سيدي بنور – اليوسفية – الجديدة  كخطوة رمزية للدعم والمساندة .

   وقد رفعت أثناء الوقفة شعارات مسؤولة تندد بالتماطلات والتسيير العشوائي للمنظومة جهويا وإقليميا … وقد كان الحشد منضبطا حيث لم يتم عرقلة السير في الشارع العام ولا مصالح النيابة حيث استمر المرتفقون في ولوج الباب الرئيسي للنيابة بكل حرية وسلاسة .

وقبل 10 دقائق من انتهاء الوقفة تقدم ذ. عبد العزيز الدهلي _  بصفته الكاتب الجهوي للنقابة بتلاوة بيان الوقفة، والذي أطرها في سياق الظرف الدقيق الذي تمر منه المنظومة وضرورة التعجيل بالإصلاح الحقيقي الذي يأخذ بعين الاعتبار الأدوار الاستراتيجية والحيوية لجهاز التفتيش في سبيل الحكامة وحماية المال العام وضمان حق التلاميذ/ات في تعليم وتكوين بجودة عالية .

‎إضافة تعليق

يمكنك ايضا ان تقرأ

افتتاح أشغال المجلس الوطني لحزب البام في غياب رئيسته المنصوري.( صور)

مراكش/ كلامكم افتتحت أشغال الدورة الإستثنائية،للمجلس الوطني لحزب