حقوقيون بمراكش يؤكدون أن الغموض يلف وفاة المناضل الفبرايري أحمد بنعمار

حقوقيون بمراكش يؤكدون أن الغموض يلف وفاة المناضل الفبرايري أحمد بنعمار

- ‎فيمجتمع
1067
0

بنعمار22

يتابع فرع المنارة للجمعية المغربية لحقوق الانسان بقلق شديد قضية الوفاة الغامضة للمناضل أحمد بن عمار عضو فرع المنارة للجمعية المغربية لحقوق الانسان وأحد مؤسسي حركة 20 فبراير ومناضل الاتحاد الوطني لطلبة المغرب والجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين .

ben3amar

وسجلالفرع الاحتضان الشعبي الواسع لساكنة زمران الشرقية  لجنازة الفقيد والحضور الكثيف للمناضلين والمناضلات من مختلف مناطق المغرب .

وعلى إثر ذلك ، أخبر فرع المنارة ان الملف لم يعرف أية مستجدات جديدة في حالة الوفاة الغامضة لراحل يوم 03 مارس 2014 بقلب ارقى الاحياء السياحية بمدينة مراكش.

بنعمار

وحملت الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع المنارة الدولة مسؤولية حماية أمن وسلامة المواطنات والمواطنين مجددة  أن الغموض لازال يلف وفاة أحمد بنعمار، مؤكدة على ضرورة الاسراع بإعلان نتائج التشريح الطبي وتمكين الاسرة والجمعية المغربية لحقوق الانسان منه والكشف عن الحقيقة كاملة في حادثة وفاته ومحاكمة المسؤولين عن هذا الفعل الاجرامي .

كما دعت القضاء الى تحمل مسؤوليته وفق قواعد العدل والإنصاف والسهر على السير بالتحقيق الى غاية معرفة الاسباب الحقيقية وراء مقتل الفقيد احمد بنعمار حرصا على انصاف عائلة الضحية، وبما يشكل ضمانة للحفاظ على الحق في الحياة.

‎إضافة تعليق

يمكنك ايضا ان تقرأ

افتتاح أشغال المجلس الوطني لحزب البام في غياب رئيسته المنصوري.( صور)

مراكش/ كلامكم افتتحت أشغال الدورة الإستثنائية،للمجلس الوطني لحزب