طلبة سلك الماستر بجامعة القاضي عياض يطالبون بـتـعـــميم المنحة و صـرفها في أقـــرب الآجال

طلبة سلك الماستر بجامعة القاضي عياض يطالبون بـتـعـــميم المنحة و صـرفها في أقـــرب الآجال

- ‎فيفي الواجهة
938
0

طالب طلبة سلك الماستر بجامعة القاضي عياض بتعـميم المنحة و صرفها في أقرب الآجال، وإصلاح و تجهيز المختبرات و الخزانات  بكليات الجامعة، والحق في استكمال الدراسة بسلك الدكتوراه، مع الاستمرار في مقاطعة دراسة إلى حين تحقيق كافة مطالبهم.

وجاءت هذه المطالب، بعد خروج الطلبة في مسيرة سلمية، يوم الإثنين الماضي، نحو رئاسة الجامعة مرورا بكلية العلوم والتقنيات حيث تم فرز لجنة للحوار مع الرئيس، وهو  الأمر الذي استدعى تدخل السلطة بالسب والشتم في حق طلبة الماستر ( مثلا : جْمْعُوا عْلِيَا هَادْ الزْبْلْ مْنْ هْنَا ).

وشهدت احتجاجات الطلبة المذكورين، في اليوم الموالي، التحاق كافة طلبة هذا السلك من الكليات الأخرى التابعة للجامعة و قاموا بمسيرة حاشدة جابت أرجاء كلية العلوم السملالية تهتف بشعارات منددة بتماطل الوزارة و الجهات المعنية حول المشاكل التي يعاني منها طلبة  هذا السلك.

وعاش فضاء رئاسة جامعة القاضي عياض يوم الأربعاء المنصرم، على أجواء الاحتقان بعد تنظيم مسيرة على الأقدام، انطلقت من كلية العلوم السملالية نحو مقر الرئاسة، حيث اعتصم الطلبة والطلبات داخلها و رفعوا شعارات منددة بتماطل المسؤولين  في  تعميم المنح و صرفها في أقرب الآجال. و تم فرز لجنة للحوار مع الكاتب العام لرئيس الجامعة تبين من خلال ردود الحوار- حسب الطلبة- بأنها كاذبة وأن مشكل المنحة لازال غامضا في وجه الجهات المعنية.

‎إضافة تعليق

يمكنك ايضا ان تقرأ

افتتاح أشغال المجلس الوطني لحزب البام في غياب رئيسته المنصوري.( صور)

مراكش/ كلامكم افتتحت أشغال الدورة الإستثنائية،للمجلس الوطني لحزب