جمعيات مغربية بأمريكا تعتزم رفع دعوى قضائية على سفير فرنسا بالأمم المتحدة

جمعيات مغربية بأمريكا تعتزم رفع دعوى قضائية على سفير فرنسا بالأمم المتحدة

- ‎فيفي الواجهة
1023
0

أسرت مصادر عليمة لـ ( كلامكم) من الولايات المتحدة الامريكية، أن جمعيات المجتمع المدني المغربية ببلاد العم سام، تتكتل حاليا من أجل رفع دعوى قضائية لدى المحكمة الأمريكية العليا بواشنطن، ضد جيرارد أرود، ممثل جمهورية فرنسا بالأمم المتحدة.

وفي اتصال هاتفي لجريدتنا بعبد الواحد بورحيم، قال إن هناك تجمعات ولقاءات مراطونية، وتشاور وتنسيق على مستوى عال بين الجمعيات المغربية بالولايات المتحدة الأمريكية من أجل رفع دعوى قضائية ضد جيرارد أرود، ممثل  جمهورية فرنسا بالأمم المتحدة.، الذي نعث المغرب بوصف “قدحي”، حسب تصريح السينمائي الاسباني خافيير بارديم، ومطالبة القضاء الأمريكي بطرد الممثل من الأراضي الأمريكية، موضحا أن هناك لبس في صفة السفير الفرنسي، حيث يتعلق الأمر بممثل فرنسا بالأمم المتحدة وليس السفير الفرنسي بواشنطن.

وأضاف بورحيم المغربي ذو الجنسية الأمريكية، في ذات التصريح، أنه في اتصال مع محام بمدينة نيويورك من أجل التباحث حول كيفية رفع الدعوى القضائية على ممثل فرنسا جمهورية فرنسا بالأمم المتحدة.

إلى ذلك، علمت ( كلامكم) من مصادر أخرى بالولايات المتحدة الأمريكية، أن  جيرارد أرود، ممثل جمهورية فرنسا بالأمم المتحدة ، سيرفع دعوى قضائية ضد السينمائي الاسباني خافيير بارديم.

‎إضافة تعليق

يمكنك ايضا ان تقرأ

افتتاح أشغال المجلس الوطني لحزب البام في غياب رئيسته المنصوري.( صور)

مراكش/ كلامكم افتتحت أشغال الدورة الإستثنائية،للمجلس الوطني لحزب