وكالة حساب تحدي الألفية-المغرب تحل بأكاديمية التعليم بمراكش

وكالة حساب تحدي الألفية-المغرب تحل بأكاديمية التعليم بمراكش

كلامكم

احتضنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي، في احترام تام للتدابير الاحترازية للوقاية من كوفيد 19، يوم الخميس 18 فبراير 2021، لقاء عمل جمع بين مدير الأكاديمية و المديرة العامة لوكالة حساب تحدي الألفية-المغرب، بحضور  مدير مشروع التعليم الثانوي بوكالة حساب تحدي الألفية،  المديرون الاقليميون بكل من مراكش وشيشاوة والصويرة وآسفي،  رؤساء الأقسام بالأكاديمية،  ممثل مكتب الدراسات، أعضاء فريق المشروع، السيدة و مديرة ومديرو المؤسسات التعليمية المستفيدة من مشروع التعليم الثانوي بالأكاديمية. كما تتبعه عن بعد عبر المناظرة المرئية بعض المهتمين بالمديريات الإقليمية المعنية.


افتتح اللقاء وأشرف على تسييره  مولاي احمد الكريمي، مدير الأكاديمية، الذي أشار الى أن هذا الاجتماع يدخل في إطار تنزيل مشروع التعليم الثانوي بالأكاديمية، خصوصا في الشق المتعلق بنموذج ثانوية التحدي، مبرزا النتائج المحققة والمجهودات المبذولة على المستوى الجهوي لإنجاح هذا المشروع.


وبهذه بالمناسبة، أشادت مليكة العسري، المديرة العامة لوكالة حساب تحدي الألفية- المغرب- بالعمل الجاد والدؤوب لجميع الفاعلين التربويين المعنيين بهذا المشروع، من أجل تنزيل جميع محطاته وكسب رهان إنجاحه.
وقد تم خلال هذا اللقاء، التطرق إلى البنود العريضة للمواكبة التقنية للمؤسسات التعليمية من طرف مكتب الدراسات، عبر إنجاز برنامج لتقوية القدرات التدبيرية لفائدة الأطر المكلفة بقيادة مشروع المؤسسة المندمج، إلى جانب إرساء نظام للتشبيك بين المؤسسات التعليمية المستفيدة.


كما تمت خلال هذا اللقاء الإشارة إلى البرمجة المتعلقة بتأهيل البنية التحتية وتسليم العتاد الديداكتيكي الذي يهم مادتي الفيزياء والكيماء وعلوم الحياة والأرض.
بعد ذلك تمت زيارة الثانوية الاعدادية ابن العريف التابعة للمديرية الاقليمية بمراكش، حيث أعطى السيد مدير الأكاديمية بمعية  المديرة العامة لوكالة حساب تحدي الألفية-المغرب- إنطلاقة تسليم الدفعة الأولى من العتاد الديداكتيكي لمادة الفيزياء والكيمياء وعلوم الحياة والأرض.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،